رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يكشف حجم التعاون العسكري بين موسكو ومينسك

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التعاون العسكري بين موسكو ومينسك لا يقتصر على التوريد المُتبادل للأسلحة، بل يشمل الابتكارات، والإنتاج والتطوير المُشترك لها، قائلاً : "تعاوننا العسكري لا يقتصر على التوريد المُتبادل للأسلحة، بل يشمل التعاون في ابتكار وتصميم وتطوير الأسلحة والمنظومات الدفاعية".

 

وأضاف بوتين، ينسحب هذا أيضًا على قطاع الفضاء بخططه واستراتيجياته المُشتركة بين البلدين".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يكشف حقيقة التخطيط لاستخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا

 

ووصل الرئيس بوتين اليوم الاثنين، إلى مينسك في زيارة عمل، يبحث خلالها مع نظيره البيلاروسي تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية ومستقبل اتحاد روسيا وبيلاروس، وسير التكامل في إطار دولة الاتحاد، وجملة من القضايا المُلحة على أجندة التعاون الدولي والإقليمي بين البلدين الشقيقين.

 

من ناحية أخرى، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن غضب قادة بلدان الاتحاد

الأوروبي من سياسة تجاههم، قائلًا لهم إن "هذا مصير من يسمح للآخرين بمسح أقدامهم به"، مُضيفًا "يُعرب القادة الأوروبيون أحيانًا في تصريحاتهم عن استيائهم من سياسة الولايات المتحدة إزاء بلدانهم، ويسألونها لماذا تعاملهم بهذه الطريقة؟". 

 

وتابع بوتين، في اجتماع مجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية، عبر تقنية الفيديو: "ما الذي كُنتم تريدونه، وكيف يتم التعامل مع من يُقبلون بمسح الأقدام بهم؟"، مُؤكدًا أنه تم فرض عقوبات عدوانية ضد روسيا لسحق اقتصادها لكن ذلك لم يتحقق كما ترى موسكو والجميع.