رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يُشيد بنتائج العملية الروسية في أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنتائج العملية الروسية في أوكرانيا حتى الآن، قائلاً: "انضمت مناطق جديدة إلى روسيا، وتحوّل بحر آزوف إلى بحر داخلي روسي بفضلها"، مُؤكدًا أن هذه العملية إجراء طويل الأمد.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس الروسي يُحذّر من خطر الحرب النووية

 

وأضاف بوتين: "العملية العسكرية الروسية إجراء طويل الأمد، ولكنها تمخض عنها ظهور مناطق جديدة، وهذا يحمل أهمية كبيرة وجدية.. بحر آزوف أصبح بحرًا روسيًا داخلي، وهذا أمر جدي أيضًا"، مُتابعًا أن الأهم هو مُستقبل سكان جميع هذه المناطق الجديدة.

 

وقد انتقد الرئيس الروسي، الحصار المائي الذي تفرضه القوات الأوكرانية على جمهورية دونيتسك التي انضمت إلى روسيا مُؤخرًا، قائلاً "قطع القوات الأوكرانية المياه عن دونيتسك التي يعيش فيها مليون شخص "إبادة جماعية"، وعمومًا هذه الخطوة استمرار للإبادة الجماعية" التي تُمارسها كييف ضد إقليم دونباس الذي عاد إلى روسيا، جاء ذلك تعليقًا على مشاكل المياه في دونيتسك.

 

وتتفاقم أزمة المياه في جمهورية دونيتسك بسبب استهداف القوات الأوكرانية المُستمر للبنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع كُلي للمياه عن الجمهورية.

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الأوكرانيين يتم استخدامهم كوقود للمدافع، والذين "يُسيئون التصرف" يتم إطلاق النار عليهم أمام زملائهم، وهذا تأكيد لنظام النازيين الجُدد، مُضيفًا، في لقائه مع أمهات العسكريين المُشاركين في العملية الخاصة: "روسيا لا تُقاتل الأوكرانيين، ولكن أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم. إنهم يستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع، دون أي مُبالغة.. ويتم إطلاق النار على من يُسيء التصرف أمام زملائهم".