رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين ينتقد الحصار المائي للقوات الأوكرانية على دونيتسك

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحصار المائي الذي تفرضه القوات الأوكرانية على جمهورية دونيتسك التي انضمت إلى روسيا مُؤخرًا، قائلاً "قطع القوات الأوكرانية المياه عن دونيتسك التي يعيش فيها مليون شخص "إبادة جماعية"، وعمومًا هذه الخطوة استمرار للإبادة الجماعية" التي تُمارسها كييف ضد إقليم دونباس الذي عاد إلى روسيا، جاء ذلك تعليقًا على مشاكل المياه في دونيتسك.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس الروسي يُحذّر من خطر الحرب النووية

 

وتتفاقم أزمة المياه في جمهورية دونيتسك بسبب استهداف القوات الأوكرانية المُستمر للبنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع كُلي للمياه عن الجمهورية.

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الأوكرانيين يتم استخدامهم كوقود للمدافع، والذين "يُسيئون التصرف" يتم إطلاق النار عليهم أمام زملائهم، وهذا تأكيد لنظام النازيين الجُدد، مُضيفًا،

في لقائه مع أمهات العسكريين المُشاركين في العملية الخاصة: "روسيا لا تُقاتل الأوكرانيين، ولكن أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم. إنهم يستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع، دون أي مُبالغة.. ويتم إطلاق النار على من يُسيء التصرف أمام زملائهم".

 

 وأكد بوتين أن "هُناك جوًا أخلاقيًا مُختلفًا تمامًا.. إنه يُؤكد مرة أخرى أننا نتعامل مع حركة نازية جديدة دون أي مُبالغة"، مُتابعًا أن الصناعة تعمل على ضمان وجود طائرات مسيرة ومروحيات رباعية في كل قسم.