رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة 4 من عناصر الحرس الثوري في سراوان

احتجاجات إيران
احتجاجات إيران

 لقي أربعة من عناصر الأمن الإيراني مصرعهم، اليوم الإثنين، جراء هجوم إرهابي في منطقة سراوان بمحافظة سيستان بلوشستان قرب الحدود الباكستانية، جنوب شرق إيران، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

 

وأفادت الوكالة أن التواجد الأمني القوي أجبر عناصر المجموعة المنفذة للهجوم على الفرار بإتجاه باكستان دون مزيد من التفاصيل .

 

فيما تشهد سيستان بلوشستان عدة تظاهرات منددة بالنظام على غرارعدد من المدن الأخرى في أنحاء البلاد.

 

و فى وقت سابق كانت إيران قد شهدت دعوات لعدم إخلاء الشوارع من حشود المتظاهرين مع بدء الإستعدادات للعصيان المدني المقرر البدء فيه من اليوم وحتى يوم ال21 من ديسمبر .

 

اقرأ أيضًا.. الإيرانيون يدعون لعدم إخلاء الشوارع.. والسلطات تحكم بالإعدام لقاصر

 

عدد من المحتجين يضرمون النار في قائم مقامية بهارستان
:

 أظهرت عدد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عددًا من المحتجين يضرمون النار في قائم مقامية بهارستان

الواقعة في محافظة طهران تخليدًا لذكرى محسن شكاري ومجيد رضا رهنورد، فيما شوهدت المتظاهرات في شاهينشهر وسط إيران، ولافتة علی جسر کتب علیها لنستيقظ ودعوة إلی 19 و20 و21  دیسمبر، للإضرابات والاحتجاجات.

 

 كما نظمت مجموعة من عمال النفط احتجاجات في جنوب البلاد للمطالبة بزيادة الأجور ومزايا التقاعد، حسب ما أظهرت مقاطع فيديو وتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي،  السبت الماضي

 

 وكانت إيران شهدت  إندلاع شرارة الاحتجاجات فى البلاد منذ وفاة مهسا أميني فى 16 سبتمبر الماضي، التى لقيت مصرعها بعد إلقاء شرطة الأخلاق القبض عليها فى العاصمة طهران.