عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُعلن إحباط هجمات أوكرانية والقضاء على 135 جنديا

القوات الروسية
القوات الروسية

تصاعدت وتيرة القتال بين روسيا وأوكرانيا مع تكثيف كلا الطرفين استخدام الصواريخ والطائرات المسيرة لاستهداف الطرف الآخر، وفي آخر التطورات أكدت روسيا، اليوم السبت، القضاء على نحو 135 جنديًا أوكرانياً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وسط محاولة القوات الروسية استعادة موقعها المفقود اتجاه ليمان.

زيلينسكي يُعلن عودة الكهرباء إلى 6 ملايين شخص في أوكرانيا

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أنه نتيجة للأعمال القتالية في اتجاه كوبيانسك، في منطقة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 40 جندياً أوكرانياً وعربة قتالية مصفحة وأربع مركبات، وفي اتجاه كراسني ليمان، في جمهورية دونيتسك الشعبية بلغت خسائر القوات الأوكرانية بين قتيل وجريح 30 جندياً أوكرانياً ومدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين.
وواصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية في اتجاه دونيتسك وتم صد العدو وتفريقه بقصف مدفعي وأعمال المجموعات المهاجمة، فتم القضاء على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً و7 سيارات، وفي اتجاه الجنوب، أسفرت عمليات القوات الروسية ونيران المدفعية عن مقتل ما يصل إلى 35 جندياً أوكرانياً وتدمير ناقلتي جند مدرعتين.
وأكدت وزارة الدفاع أنه تم اكتشاف وتدمير مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نوفومايورسكوي وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن القوات الروسية تحاول استعادة الموقع المفقود في اتجاه ليمان، وتركز القوات الروسية فى اتجاهات أخرى، جهودها على تقييد وحدات قوات الدفاع الأوكرانية.

وتواصل القوات الروسية تركيز جهودها على القيام بأعمال هجومية في اتجاهي باخموت وأفدييفكا، وفي اتجاه ليمان، تحاول القوات الروسية استعادة مواقعها المفقودة. وفي اتجاهات أخرى، تركز جهودها على إجراءات تقييدية لوحدات قوات الدفاع الأوكرانية، حسب ما ذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: