رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تُعزز سطوع نجمها في السياسة الخارجية

 الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قاموس المعارضة التركية لا يحمل في طياته سوى الفشل في تحقيق أي إنجاز، قائلاً "في قاموسنا يُوجد إنجاز المشاريع والتقدم في كُل المجالات داخليًا وخارجيًا، ولكن في قاموس المعارضة التركية لا يُوجد سوى الفشل وعدم تحقيق أي إنجاز".

 

وأضاف أردوغان: "نحن نعرض أمام شعبنا قبل الانتخابات إنجازاتنا وما حققناه.. وحتى الآن لم تُعلن المعارضة التركية مرشحها للانتخابات الرئاسية، رغم مُطالباتنا المُتكررة بإعلان مرشحهم"، مُتابعًا "مرة أخرى، أطالب أحزاب المعارضة التركية الستة بإعلان مُرشحها للانتخابات المُقبلة".

 

اقرأ أيضًا.. هاشتاج وفاة أردوغان يتصّدر تويتر.. وهذه حقيقة موت الرئيس التركي

 

كما أكد الرئيس التركي أن بلاده تُعزز سطوع نجمها في السياسة الخارجية مع كل أزمة تحدث في العالم.

 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حكومته تهدف لجعل تركيا مركزًا عالميًا يتحدد فيه السعر المرجعي للغاز الطبيعي في أقرب وقت، قائلًا:

"أصبحت اليوم أكبر منشأة في أوروبا لتخزين الغاز تحت الأرض، بعد زيادة سعتها"، واعدًا بأخبار سارة عن اكتشافات جديدة، مُوضحًا أن "هناك تطورًا مُماثلًا في مجال التنقيب عن النفط وإنتاجه، نقوم بأعمال حفر جديدة وإعادة فحص الآبار القديمة وإدخالها في الإنتاج".

 

وأضاف أردوغان: "هدفنا هو جعل بلدنا مركزًا عالميًا يتحدد فيه السعر المرجعي للغاز الطبيعي في أقرب وقت، وبهذا الخصوص أجرينا مُباحثات مُهمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول هذا الموضوع"، جاء ذلك في كلمة له خلال مُشاركته في حفل زيادة سعة محطة تخزين الغاز في ضاحية سيليفري بولاية إسطنبول.