رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تقترح طاولة سلام توقف الحرب الروسية الأوكرانية

 الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 أعلن وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتو، أن الشروط مُتوفرة لطاولة سلام توقف الحرب الدائرة في أوكرانيا، قائلًا: "إن التزام الحكومة ليس مُكرسًا للمساعدات العسكرية فقط.. بل لبناء البديل وتوفير الظروف اللازمة لفتح طاولة سلام أيضًا".

 

 وصرح القيادي في حزب "إخوة إيطاليا"، في مُداخلة خلال احتفالات الذكرى العاشرة لحزب "إخوة إيطاليا" بروما، أنه من المُهم عدم ترك أوكرانيا بمُفردها، لكن الأهم من ذلك هو الوصول إلى طاولة سلام، فالهدف الرئيسي هو إنهاء الحرب، مُؤكدًا أنهم الآن بحاجة إلى دفعة إضافية للوصول إلى طاولة سلام، مُوضحًا أن الشروط مُتاحة لإقامتها.

 

 اقرأ أيضًا.. عاطل إيطالي يُهدد رئيسة الوزراء وابنتها

 

 وأفاد غويدو كروزيتو أن الدعم العسكري المُقدم لأوكرانيا، أقرته الحكومة السابقة بتصويت "حركة خمس نجوم" بقيادة زعيمها السياسي، جوزيبي كونتي، قائلًا

إن المساعدات التي سيتم إرسالها في هذه الأشهر والأشهر المُقبلة، تأتي نتيجة الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة السابقة.

 

 وشدد وزير الدفاع الإيطالي على أنه على غرار أية دولة جادة، ستقوم إيطاليا باتخاذ الإجراءات بشكل مُستمر، فيما يتعلق بمسألة المساعدات العسكرية.

 

 من ناحية أخرى، كشف منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، حقيقة استعداد الجيش الروسي للهجوم على أوكرانيا في الوقت الراهن، قائلًا: "لا أريد الخوض في تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، لكننا لا نرى أي أدلة على تحضير روسيا للهجوم".