رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاطل إيطالي يُهدد رئيسة الوزراء وابنتها

رئيسة الوزراء الإيطالية
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

هدد عاطل إيطالي، رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، وابنتها التي تبلغ من العُمر "6 سنوات" بإنهاء حياتهما عبر الإنترنت، بسبب غضبه من خطط ميلوني لخفض المعونات الاجتماعية، وصاحب التهديد هو شاب من جزيرة صقلية يبلغ من العُمر 27 عامًا، ويخضع للتحقيق بسبب سلوكه.

 

اقرأ أيضًا.. الإيطاليون يُطالبون بوقف إطلاق النار في أوكرانيا

 

وأفادت الشرطة الإيطالية في بيانها اليوم الأربعاء، أنه تم تفتيش منزله وإغلاق حسابه عبر موقع التدوينات المُصغرة "تويتر".

 

وتسعى حكومة جورجيا ميلوني اليمينية لتقليص خطة "دخل المواطنين" العام المُقبل تمهيدًا لإلغائها بالكامل في 2024، لتحل محلها امتيازات جديدة لم تُعلن تفاصيلها بعد، ولطالما انتقدت ميلوني، التي تولت منصبها في أكتوبر الماضي خطة دخل المواطنين التي بدأ العمل بها في 2019، وترى أنه لا ينبغي السماح للأفراد الأصحاء في سن العمل بالعيش على الإعانات الحكومية لأجل غير مُسمى، وبموجب المُقترحات المُدرجة في موازنة 2023،

سيتم وقف إعانات دخل المواطنين بعد 8 أشهر باستثناء الأسر التي لديها أطفال، ومن هم في سن الـ60 عاما أو أكثر، وذوي الإعاقة.

 

وتُعاني إيطاليا من تحديات اقتصادية هائلة، أدت إلى ارتفاع أسعار في مُختلف السلع وارتفاع أسعار الطاقة وزيادة النقص في المُنتجات الرئيسية، إذ ما تزال تداعيات الحرب المُستمرة بين روسيا وأوكرانيا تُلقى بظلالها سلبًا على كثير من دول العالم.

 

وتلقت الأسر الإيطالية نصائح حول كيفية توفير 600 يورو سنويًا في فواتير الغاز والكهرباء، لكن أحدث التقييمات من اتحادات الصناعة تُشير إلى أن زيادة الرسوم قد تُقلل من فعالية هذه الإجراءات.