رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خامنئي يُعلّق على مقتل عالم إيراني من أهل السنة

المرشد الإيراني علي
المرشد الإيراني علي خامنئي

 أعرب المرشد الإيراني علي خامنئي، عن بالغ الحزن وعظيم الأسى حول حادث اختطاف ومقتل إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين لأهل السنة في مدينة خاش بمحافظة سيستان وبلوجستان مولوي عبدالواحد ريكي، مُوجهًا رسالة بشأن مقتله.

 

وقال خامنئي في رسالته: "إن الحادث المؤسف لاختطاف مولوي عبدالواحد ريكي رحمه الله، واستشهاد هذا العالم الجليل والشجاع جعلني أشعر بالحزن والأسى".

 

اقرأ أيضًا.. احتجاجات غاضبة في إيران ردًا على إعدام محسن شكاري

 

وأضاف: "الأشرار الذين ارتكبوا هذه الجريمة هم من المرتزقة الآثمين الذين يخدمون أعداء سعادة أبناء إيران من البلوتش ووحدة الشعب الإيراني..من واجب الأجهزة المسؤولة مطاردة المجرمين ومعاقبتهم ويجب أن يتم هذا الأمر بسرعة وجدية".

 

وأردف: "إنني أقدم التعازي لأسرة الشهيد الكريمة وجميع أبناء المحافظة (سيستان وبلوجستان)، وخصوصًا خاش وإيرانشهر، سائلين المولى عز وجل

أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

 

هذا وأعلنت وزارة الأمن الإيرانية اعتقال "العناصر الرئيسية المنفذة لجريمة اغتيال "الشهيد مولوي عبد الواحد ريكي"، لافتة إلى أنه "بعد الجهود المتواصلة ليل نهار، والإجراءات الاستخبارية التي نفذتها القوات المنتسبة إلى دائرة الأمن العامة بمحافظة سيستان وبلوجستان، تم القبض على 3 من العناصر الرئيسية المنفذة لجريمة اغتيال الشهيد ريكي".

 

وأضاف البيان أن: "هذه العناصر كانت بصدد مغادرة البلاد عقب تنفيذ جريمة الاغتيال، لكنهم وقعوا في قبضة قوات الأمن".