رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بولندا تُواصل دعم أوكرانيا بالمساعدات العسكرية

مساعدات لأوكرانيا
مساعدات لأوكرانيا

أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا، أن بلاده قدمت نحو ملياري دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، قائلاً "نحن بحاجة إلى دعم أوكرانيا عسكريا. توفر بولندا مثل هذه الفرصة للدعم العسكري، بما في ذلك توفير أراضيها لتنفيذ هذا الدعم. لقد أرسلنا دعما كبيرا إلى أوكرانيا وفقا لمعاييرنا.. ونقدره بحوالي ملياري دولار".

 

جاء ذلك بعد اجتماعه بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

 

اقرأ أيضًا.. اقتراح خطير من ابن ترامب بعد سقوط صواريخ على بولندا

 

وفي وقت سابق، أبلغت السلطات البولندية عن إمداد أوكرانيا بالدبابات ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة والطائرات المسيّرة، والذخيرة وقطع غيار الطائرات وغيرها من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

 

ووفقا لسلطات البلاد، أنفقت بولندا حوالي 1% من ناتجها المحلي الإجمالي على إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الأوكراني

دينيس شميهال، إن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستطلق عملية فتح مكتب إقليمي لها في أوكرانيا، مُبينًا أنه "تم إبرام اتفاقية للتو في باريس تدعم رسميًا إطلاق ما يسمى بمكتب اتصال كييف التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يتم اعتبار أوكرانيا عضوا محتملا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".


وأشار رئيس الوزراء الأوكراني، الذي يزور فرنسا حاليا، إلى أن المكتب الإقليمي الجديد لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأوكرانيا سيعمل بشكل مبدئي حتى عام 2026 لدعم البلاد أثناء تعافيها من آثار الحرب.