رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا: سنعمل على تعزيز دعم كييف لحفظ الأمن في أوروبا

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي

 أعلن وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، اليوم الإثنين، أن لندن ستقوم بما يلزم لإعادة إعمار أوكرانيا وحفظ الأمن والسلام في أوروبا، بالتعاون مع الحلفاء لتعزيز الدعم لكييف بالسبل الممكنة كافة، وسط غربي واسع لأوكرانيا في نزاعها ضد العملية العسكرية الروسية.

 

القوات الأوكرانية تقصف مناطق سكنية في مدينة دونيتسك

 

وأضاف الوزير البريطاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن دبلوماسية البلاد ستركز على حماية المصالح والقيم المشتركة خلال الأعوام المقبلة، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وتابع، أنه يجب تواجد علاقات متوازنة على أساس المصالح المشتركة لا الإملاءات.

وفي سياق آخر، أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثة هاتفية مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد خلالها على الدعم الأمريكي المستمر للدفاع الأوكراني ومواصلة تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لكييف.

 وكشف بيان للبيت الأبيض أن بايدن سلط الضوء على كيفية إعطاء الولايات المتحدة الأولوية لجهود تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني، من خلال المساعدات الأمنية، بما في ذلك الإعلان في 9 ديسمبر، عن حزمة مساعدات بقيمة 275 مليون دولار من الذخيرة والمعدات الإضافية التي تضمنت أنظمة لمواجهة الاستخدام الروسي للمسيّرات، بينما تواصل روسيا هجماتها على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا.

وأشار بايدن إلى إعلان 29 نوفمبر، بتقديم 53 مليون

دولار لدعم البنية التحتية للطاقة لتعزيز استقرار شبكة الطاقة الأوكرانية في أعقاب الهجمات الموجهة لروسيا، كما رحب الرئيس بايدن بانفتاح الرئيس زيلينسكي، على سلام عادل قائم على المبادئ الأساسية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة، بمواصلة تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا، ومحاسبة روسيا على "جرائم الحرب والفظائع التي ارتكبتها"، وفرض تكاليف على روسيا "لعدوانها".

 وتقدم الولايات المتحدة المساعدة الأمنية إلى جانب حلفائها وشركائها من أكثر من 50 دولة لدعم الدفاع عن أوكرانيا، ويتم ضبط القدرات التي تقدمها بعناية لإحداث أكبر قدر من الاختلاف في ساحة المعركة.

 وأكد الرئيس بايدن دعمه للشعب الأوكراني أمام العوان الروسي مهما طالت الحاجة إلى ذلك العديد من المرات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: