رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران تنفي تدخلها في الصراع الأوكراني بالرغم من التعاون الدفاعي مع روسيا

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

نفت إيران، اليوم الإثنين، تدخلها في الصراع الروسي الأوكراني بالرغم من التعاون الدفاعي بين موسكو وطهران، وقالت إن هذا التعاون ليس موجها ضد أي دولة ثالثة لا سيما ضد كييف.

 

أوروبا تدرس فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني إن لتعاون بين إيران وروسيا يقوم على المصالح المشتركة، والتعاون الدفاعي بين البلدين ليس موجها ضد أي دولة ثالثة، مؤكدًا أن طهران ليست طرفا في الصراع الأوكراني، ولا تشارك في أي أعمال عسكرية، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وتابع الدبلوماسي الإيراني أن سبيل حل هذه الأزمة هو الحوار السياسي الضروري لإحلال السلام وإنهاء الحرب، حيث أشار إلى قوله مرارا إن إيران لم تقدم أسلحة أو أي مساعدة عسكرية لأي من أطراف هذا الصراع.

 

وتزعم الدول الغربية أن إيران تزود روسيا حاليا بطائرات مسيرة للعمليات العسكرية في أوكرانيا، فيما نفت موسكو وطهران أكثر

من مرة هذه الاتهامات.

تحاول روسيا الآن الحصول على مزيد من الأسلحة بما في ذلك مئات الصواريخ الباليستية، وهي تعرض في مقابل ذلك، على إيران، مستوى غير مسبوق من الدعم العسكري والفني الأمر الذي يحول علاقتها إلى شراكة دفاعية شاملة وكاملة.

 

الجدير ذكره أنّ وزارة الخارجية الإيرانية نفت مراراً الاتهامات لطهران بإرسال أسلحة ومعدات عسكرية إلى روسيا، في ظل الأزمة الحالية، مطالبةً أوكرانيا بتقديم وثائق لإثبات ذلك. 

وسبق أن قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فرشينين، إنّ الغرب يتهم إيران بتصدير الطائرات المسيّرة من أجل إخفاء فشله في تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: