عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يُؤكد مواجهة روسيا لتحديات صعبة

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التأكيد على أن شعبه رد دائمًا بوحدة على كل محاولات تهديد أمن الوطن وانتصر على أعدائه، مُؤكدًا أن روسيا "عاصمتها موسكو" واجهت تحديات صعبة وكان الشعب يرد بوحدة راسخة ويدافع عن وطنه في ساحات القتال والخطوط الخلفية ضد أي محاولات للتعدي على أمن الدولة واستقلالها.

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يكشف حقيقة التخطيط لاستخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا


جاء ذلك خلال مراسم تكريم الرئيس الروسي لمجموعة من الجنود، ومنحهم ميداليات النجمة الذهبية لشجاعتهم خلال العمليات الخاصة، معربًا عن فخره بالجنود والضباط والمتطوعين الذين يؤدون مهامهم القتالية بشرف ويحمون حياة وكرامة المواطنين ويدافعون عن الحق المشترك في تقرير المصير.

 

من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، استعداد بلاده للتفاوض مع أوكرانيا، لإيجاد حل سياسي ووقف العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها في يناير الماضي

لحماية سكان دونباس.

 

وأضاف بيسكوف في تصريح اليوم الخميس، قائلاً "إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا يُمكن أن تنتهي غدًا إذا كانت لدى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الرغبة في حل سياسي" ، متابعا أن زيلينسكي يعرف متى يُمكن أن ينتهي كل هذا، يُمكن أن ينتهي كُل شيء غدًا إذا أراد"، جاء تصريحه تعليقًا على ما قاله زيلينسكي بأن الصراع قد ينتهي في عام 2023.

 

وقالت موسكو مرارًا وتكرارًا إن إمداد الغرب لكييف بالأسلحة لا يُؤدي سوى إلى إطالة أمد الصراع، ويُصبح نقل الأسلحة هدفًا مشروعًا للجيش الروسي.