عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُؤكد استعدادها للتفاوض مع أوكرانيا

 المتحدث باسم الكرملين
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، استعداد بلاده للتفاوض مع أوكرانيا، لإيجاد حل سياسي ووقف العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها في يناير الماضي لحماية سكان دونباس.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تُجدد إصرارها على ضرب البُنى التحتية لأوكرانيا

 

وأضاف بيسكوف في تصريح اليوم الخميس، قائلاً "إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا يُمكن أن تنتهي غدًا إذا كانت لدى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الرغبة في حل سياسي" ، متابعا أن زيلينسكي يعرف متى يُمكن أن ينتهي كل هذا، يُمكن أن ينتهي كُل شيء غدًا إذا أراد"، جاء تصريحه تعليقًا على ما قاله زيلينسكي بأن الصراع قد ينتهي في عام 2023.

 

وقالت موسكو مرارًا وتكرارًا إن إمداد الغرب لكييف بالأسلحة لا يُؤدي سوى إلى إطالة أمد الصراع، ويُصبح نقل الأسلحة هدفًا مشروعًا للجيش الروسي.

 

وفي الوقت الذي دعت فيه روسيا الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لاستخدام نفوذها والضغط

على سُلطات كييف للجلوس إلى طاولة المُفاوضات تُواصل أمريكا وحُلفاؤها في الناتو ضخ الأسلحة وتقديم مُختلف أنواع الدعم العسكري إلى أوكرانيا.

 

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة الروسية للتعاون التقني العسكري، تحذيرًا لأمريكا من دعمها بلدان حلف وارسو السباق في تصنيع نماذج أسلحة سوفيتية لتزويد نظام كييف بها، قائلةً في بيان "القيادة الأمريكية، كونها ليست طرفًا في الاتفاقات ولا تتحمل أي مسؤولية عن ذلك، تدفع حُلفاءها إلى انتهاك القواعد الأساسية للقانون الدولي في مجال الحد من الأسلحة التقليدية، وفي هذا الصدد، يحتفظ الجانب الروسي بالحق في اتخاذ الإجراءات الجوابية المُناسبة".