رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يكشف حقيقة نقل الأسلحة النووية الروسية

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لا تستخدم السلاح النووي كأداة حادة بيدها في وجه العدو رغم أن أسلحتها النووية هي الأحدث والأقوى عالميًا، لكنها ستُدافع عن حُلفائها بكافة الوسائل المُتاحة، قائلاً "نحن لم ولن ننقل أسلحتنا النووية لأي جهة، لكننا بالطبع سنحمي حُلفاءنا بكُل الوسائل لدينا، إن اقتضت الضرورة ذلك".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين ينتقد الحصار المائي للقوات الأوكرانية على دونيتسك

 

وأشار بوتين، إلى أن الأسلحة النووية الأمريكية مُنتشرة بكميات كبيرة في القارة الأوروبية، وأن واشنطن خلافًا لموسكو، تجري على أراضي حلفائها تدريبات على استخدام هذه الأسلحة.

 

وأعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف في وقت سابق، أن نشر الأسلحة النووية الأمريكية في أوروبا، انتهاك صارخ لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، مُشيرًا إلى أن الولايات المتحدة بوساطة حلف "الناتو" تنتهك هذه المعاهدة بلا خجل على مدى السنوات الماضية.

 

وقد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا يُمكن أن يكون الغرب ومنظمات حقوق الإنسان الدولية غير مُدركين

بأن أوكرانيا "عاصمتها كييف" تقصف الأحياء السكنية على أراضي دونباس، مُضيفًا "فيما يتعلق بقصف التجمعات السكنية في دونباس، يتم توجيه ضربات مُباشرة إلى المناطق السكنية، ولا يُمكن أن يكون الجميع غير مُدركين لما يحدث، الجميع صامت، وكأن شيئًا لا يحدث، هذا فظيع".

 

وانتقد بوتين، الحصار المائي الذي تفرضه القوات الأوكرانية على جمهورية دونيتسك التي انضمت إلى روسيا مُؤخرًا، قائلاً "قطع القوات الأوكرانية المياه عن دونيتسك التي يعيش فيها مليون شخص "إبادة جماعية"، وعمومًا هذه الخطوة استمرار للإبادة الجماعية" التي تُمارسها كييف ضد إقليم دونباس الذي عاد إلى روسيا، جاء ذلك تعليقًا على مشاكل المياه في دونيتسك.