رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تونس تُشيد بمستوى علاقات التعاون مع الصين

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

جدد الرئيس التونسي قيس سعيد، إشادته بمستوى علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين بلاده والصين في عدة مجالات، مُؤكدًا ضرورة العمل على تدعيمها، جاء ذلك خلال استقباله، سفير جمهورية الصين زيانغ جيانغو، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

 

اقرأ أيضًا.. قيس سعيد يُطالب الجميع باحترام تشريع تونس


وذكر بيان للرئاسة التونسية أن السفير الصيني، جدد تأكيد حرص بلاده على مواصلة تعزيز علاقاتها مع تونس في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وأعرب عن شكره للرئيس قيس سعيد وللسلطات التونسية على الدعم الذي حظي به أثناء أداء مهامه.

 

من ناحية أخرى، دعا الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى توفير السلع في الأسواق لتجنب غياب بعضها وارتفاع أسعار البعض الآخر، جاء ذلك خلال اجتماع

سعيد مع رئيسة الحكومة نجلاء رمضان بقصر قرطاج، والذي تناولا خلاله عددًا من الموضوعات المُتعلقة بالوضع العام في البلاد، وضرورة إيجاد حلول سريعة لها في إطار القانون، حيث ركز خلال اللقاء على الجوانب الاجتماعية بوجه عام.

 

وقد طالب سعيد، الجميع باحترام تشريع البلاد وعدم التطاول على مؤسساتها، قائلاً إن "تونس مُوحدة وستبقى كذلك بعيدًا عن أضغاث أحلام من يسعى إلى تحويلها إلى مقاطعات يتصرف فيها البعض خارج قوانين الدولة التونسية".