رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك فى المؤتمر الدولى حول الصومال

عربى وعالمى

الخميس, 02 مايو 2013 15:57
مصر تشارك فى المؤتمر الدولى حول الصومال
كتبت - سحر ضياء الدين:

تشارك مصر فى المؤتمر الدولى حول الصومال والذى سوف تستضيفه لندن خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو الجارى .

صرح بذلك السفير علي الحفنى نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية فى أول تصريح له عقب توليه المنصب، وقال الحنفى:" إن هذا الؤتمر سيراسه الرئيس الصومال ورئيس وزراء بريطانيا وبمشاركة الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى والأمم المتحدة وعدد كبير من الهيئات الدولية وبعض دول العالم".
وأشار نائب وزير الخارجية إلى أنه

سيراس وفد مصر فى هذا المؤتمر، مشيرا إلى أن الاجتماع يعد فرصة للاتفاق على أجندة أو برنامج لإعادة بناء الصومال والنهوض به بما يفيد الشعب الصومال.
وقال السفير علي الحفنى:" إن المؤتمر سيركز أيضا على عدة موضوعات هامة خاصة بالعدالة والتعليم والقضاء ومكافحة العنف وإعادة تأهيل الشرطة والجيش الصومالى والصحة".
وأوضح نائب وزير الخارجية أن مصر لديها
من الإمكانيات الفنية التى تستطيع بها أن تساعد الصومال بمشاركة باقى الدول؛ لبناء القدرات والكوادر الصومالية فى مختلف المجالات.
وقال السفير علي الحفنى:" إن مصر هى قلب القارة الإفريقية ومرتبط بها منذ قدم التاريخ". وأشار الحفنى إلى وجود رغبة من قبل الشعب المصرى بالاهتمام بإفريقيا وتعزيز التواجد المصرى فى الدول الإفريقية".
وأشار الحفنى إلى أن مصر بعد ثورة 25 يناير تريد أن تنطلق فى علاقاتها مع الدول الإفريقية، والتى ليست من طرف واحد، وقال نائب وزير الخارجية:" إن الصومال الآن بعد انتخاب البرلمان وتشكيل الحكومة وانتخاب رئيس جمهورية".

أهم الاخبار