رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الفلسطيني يصف الحكومة الإسرائيلية الجديدة بالإرهابية

وزير الخارجية الفلسطيني
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

 تتصاعد الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية يوميًا في الأرض الفلسطينية المحتلة مع مواصلة تنفيذ الإعدامات بحق المواطنين والاقتحامات التي تشنها قوات الاحتلال، وفي إطار ذلك، انتقد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الحكومة الإسرائيلية الجديدة قائلًا إن من يقودها أشخاص متطرفون إرهابيون يعملون لتدمير حل الدولتين وتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى.

 

الاحتلال يهدم مساكن أهالي قرية العراقيب وسط حملة اعتقالات واسعة

 

 حذر الوزير الفلسطيني من أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تسعى إلى إعطاء الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال والمستوطنين لمزيد من القتل العمد لأبناء الشعب الفلسطيني، وتشكيل ميليشيات من المستوطنين، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، نظيره الهولندي “وبكي هويكسترا” على هامش مؤتمر جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية المنعقد حاليًا في مدينة لاهاي، وبحث معه آخر المستجدات والتطورات السياسية.

 وأوضح المالكي بأن الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية تتصاعد وتتزايد يوميًا في الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدا على مواصلة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ الإعدامات الميدانية بحق المواطنين العزل، والأطفال الفلسطينيين.

 وحذر المالكي خلال اللقاء من أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستكون مختلفة عن سابقاتها، بحيث ستكون أكثر حقدًا وكرهًا

للشعب الفلسطيني، خصوصًا بأن هذه الحكومة تضم بين أعضائها كلًا من “بن غفير” و”سموتريش”.

وأضاف المالكي، أنه جرى إعدام أكثر من 10 من أبناء الشعب الفلسطيني ميدانيًا خلال آخر 75 ساعة بدم بارد من قوات الاحتلال، مؤكدًا أن هذا يحدث يوميًا في فلسطين أمام مرأى ومسمع من العالم دون محاسبة، مشددًا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية الهولندي، وبكي هويكسترا أن موقف الحكومة الهولندية واضح بشأن عدم شرعية المستوطنات، والتزامهم بحل الدولتين وأهمية العودة إلى المفاوضات من أجل تحقيق السلام، مع استمرار تركيز الجانب الهولندي على قضايا حقوق الإنسان والقانون الدولي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: