عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال يهدم مساكن أهالي قرية العراقيب وسط حملة اعتقالات واسعة

 الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

هدم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مساكن أهالي قرية العراقيب في النقب المحتل للمرة 210، وفي نفس الوقت اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال بين صفوف المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة الغربية

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية فلسطينيين، وهم: باسم محمد بدوي الزهور، وشقيقيه معين ومطيع، وعدي رائد محمد العصافرة، وحمزة حسين حسن الزهور، وبكر عوني الزهور، من بلدة بيت كاحل، ومحمد إبراهيم ارزيقات من بلدة تفوح، وشادي قدر مسلم ابو كرش من السموع، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين الفلسطينيين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بلدة نعلين، وهم: مهدي سعيد رمضان خواجة، وعدي عقل سرور، والاسير المحرر أمير خواجة، إضافة إلى الفتى ياسر عرفات الشافعي من البيرة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

هذا واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، وحي الشرفا في البيرة، دون ان يبلغ عن إصابات.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مخيم الدهيشة، وهم: يزن يوسف حسن مناع “فرارجة” (24 عاما)، وهو شقيق الشهيد عمر الذي ارتقى صباح اليوم برصاص الاحتلال في المخيم، والشقيقين عدي (24 عاما)، ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاما)، وشهاب حسن مزهر (46 عاما).

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يحيى بسام السعدي، بعد ان داهمت منزله في حي الجابريات وعبثت بمحتوياته.

وأسفر ذلك عن وقوع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين في مخيم جنين وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون ان يبلغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين.

كما و أقدمت على قطع أشجارا حرجية، على الطريق الواصلة بين بلدتي حارس ودير استيا، المعروف بـ” طريق واد قانا”، شمال غرب سلفيت.

وفي النقب المحتل هدمت السلطات

الإسرائيلية، صباح اليوم ، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، للمرة الـ210 على التوالي، منذ هدمها أول مرة يوم 27 يوليو 2010.

يذكر ان السلطات الإسرائيلية هدمت مساكن العراقيب للمرة 209، يوم 14 نوفمبر الماضي.

وهذه المرة الـ14 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب، على التوالي منذ مطلع العام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021.

وتبقى في قرية العراقيب 22 عائلة، عدد أفرادها نحو 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، وتمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وفي القدس المحتلة، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن عشرات المستوطنين بينهم طلاب معاهد توراتية اقتحموا الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى خلال الفترة المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين باقتحامه بذريعة عيد الأنوار "الحانوكاة" العبري.

وتأتي هذه الدعوات وسط تحذيرات من خطط جماعات الهيكل” المزعوم لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في هذا العيد، الذي يبدأ في 18 كانون الأول الجاري.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك يوميا، ما عدا الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: