رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيان وزير الخارجية الأوكراني يُثير سخرية واسعة على تويتر

 وزير الخارجية الأوكراني
وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، العالم إلى الاستعداد لـ"هزيمة روسيا"، الذين أكدوا أن الغرب بدأ يتعب من مساعدة كييف، ما أثار حالة من السخرية الواسعة بين مُستخدمي موقع التدوينات المُصغرة "تويتر".

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تُعلن استعدادها لتزويد الدول الأكثر احتياجًا بالحبوب

 

وقال أحد المُستخدمين: "أوكرانيا لا تستطيع الفوز، يجب أن تبدأ المُفاوضات مع روسيا في أسرع وقت مُمكن، وألا تدفعنا جميعًا إلى حرب عالمية ثالثة"، مُحذرًا آخر: "عزيزتي أوكرانيا، يبدو لي أن وقت توقف الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عن إرسال أموالنا إليك قد حان، لقد سئمنا من هذا النزاع، ولدينا ما يكفي من مشاكلنا الخاصة".

 

وقال مستخدم ثالث: "في بعض الأحيان يكون من المُهم جدًا تقييم نقاط قوتك بوعي، فرصك تقترب من الصفر بدون دعم الولايات المتحدة والدول الأخرى"، وذكر رابع: "حتى فرنسا وألمانيا

تُشككان في إمكانية فوزك، وأنتم تُواصلون الإصرار على ذلك".

 

وأضاف آخر: "أي محلل عسكري عاقل يرى أن القوات الأوكرانية ستُهزم، لكنكم تُواصلون العمليات العسكرية"، مُؤكدًا أحدهم أن "أوكرانيا خسرت كُل ما في وسعها وسيدفع أكثر من جيل من الأوكرانيين ديونهم بينما تُواصل حكومتكم جني الأموال من المساعدات الأوروبية".

 

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون في منطقة خيرسون الأوكرانية، أنهم سيُساعدون المواطنين على إخلاء أجزاء من الأراضي التي تُسيطر عليها روسيا "عاصمتها موسكو" على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو وسط مخاوف من اشتداد القتال.