عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تتهم روسيا بالتخطيط لمُحاصرة حصن الأوكرانيين

بريطانيا
بريطانيا

 وجهت وزارة الدفاع البريطانية، اتهامًا لروسيا بالتخطيط لمُحاصرة بلدة باخموت في إقليم دونيتسك بالتقدم إلى الشمال والجنوب، قائلةً "إن الاستيلاء على المدينة سيكون له أثر محدود في العمليات لكن من المُحتمل أن يسمح لروسيا بتهديد كراماتورسك وسلوفيانسك"، جاء ذلك في تحديث يومي لمعلومات المُخابرات.

 

اقرأ أيضًا.. مرض خطير يضرب بريطانيا وسط ارتفاع الحالات

 

وأضافت الوزارة في التحديث المنشور عبر موقع التدوينات المُصغرة "تويتر "هُناك احتمال واقعي بأن الاستيلاء على باخموت أصبح في الأساس هدفًا سياسيًا رمزيًا لروسيًا".

 

من ناحية أخرى، جددت روسيا إصرارها على ضرب البُنى التحتية لأوكرانيا، مُنددة بالسياسات الغربية "المُدمرة" الداعمة لكييف، ويتهم الرئيس بوتين كييف بالوقوف خلف التفجيرات التي دمرت جزءًا من جسر القرم الروسي ومنشآت روسية للطاقة، ويُعتبر بالتالي أن من حق موسكو قصف منشآت الطاقة الأوكرانية، ما تسبب بانقطاع الكهرباء والتدفئة عن ملايين المدنيين.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،

اليوم الجمعة، للمستشار الألماني أولاف شولتز إن الضربات الروسية المُكثفة على البنى التحتية للطاقة في أوكرانيا "ضرورية ولا مفر منها"، مُنتقدًا مرة جديدة الدعم الغربي المالي والعسكري لأوكرانيا.

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أنه من المُستحيل استبعاد روسيا من مجموعة العشرين، لأن المجموعة تقوم على مبدأ توافق الآراء، قائلًا: "مجموعة العشرين مُختلفة عن مجموعة السبع، هذه مجموعة أوسع من البلدان تعمل بالإجماع. وبالتالي، لا يُمكن استبعاد روسيا من مجموعة العشرين بنفس الطريقة التي استخدمت لاستبعاد روسيا من مجموعة الثماني".