رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يُشيد بالصداقة بين أمريكا وفرنسا

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، تأكيده على أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وفرنسا، مُشددًا على أنه يعد ضروريًا للدفاع المُتبادل، مُشيدًا بعلاقات وروابط الصداقة الوثيقة بين الجانبين.

 

اقرأ أيضًا.. بايدن يُرحّب بنظيره الفرنسي في البيت الأبيض


 وقال بايدن في كلمته التي ألقاها بالبيت الأبيض للترحيب بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا تعد أقدم حليف للولايات المتحدة الأمريكية كما أنها تعد شريكًا قويًا، مُضيفًا أن "الحرب الروسية الوحشية في أوكرانيا تسببت في تمزيق السلام في قارة أوروبا"، مُشيرًا إلى أن "الولايات المتحدة وفرنسا وجميع الشركاء حول العالم يُواجهون طموح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".


وأكد الرئيس الأمريكي، مُجددًا التزام الولايات المتحدة وفرنسا بالدفاع عن قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان

العالمية، قائلاً إن منبع القوة بين البلدين هو الالتزام المُشترك بتحقيق الحرية والعدالة حول العالم، مُتابعًا أن التحالف بين البلدين سوف يزداد قوة لعقود قادمة، وذلك خلال ترحيبه بماكرون والوفد المُرافق له في واشنطن خلال زيارتهم الحالية.

 

 وقد رحّب الرئيس الأمريكي جو روبينيت بايدن، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت، في البيت الأبيض بواشنطن، جاء ذلك بحضور نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.