عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يُرحّب بنظيره الفرنسي في البيت الأبيض

بايدن وماكرون
بايدن وماكرون

 رحّب الرئيس الأمريكي جو روبينيت بايدن، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت، في البيت الأبيض بواشنطن، جاء ذلك بحضور نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس الأمريكي يُحذّر من استخدام الأسلحة النووية


واستمع الرئيسان الفرنسي والأمريكي إلى السلام الوطني خلال مراسم الاستقبال التي أُقيمت للرئيس الفرنسي في زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.


وقد وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مُتأخر "الثلاثاء" في زيارة دولة تستغرق 3 أيام.


وقال مسئولون أمريكيون إن اختيار فرنسا لهذه الزيارة يعكس

الروابط التاريخية بين البلدين، وكذلك الدور الحاسم الذي لعبته باريس داخل الاتحاد الأوروبي في التحالف الذي يُواجه روسيا بشأن أوكرانيا.

 

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالدور المصري القوي خلال "الحرب الروسية على أوكرانيا"، مُعربًا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافته ودعوته لحضور مؤتمر المناخ "COP 27"، مُضيفًا "مصر هي المكان المُناسب لانعقاد هذه القمة، مُشيرًا إلى الحاجة المُلحة لمُعالجة قضية المناخ المُهمة".