عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الأمريكي يُحذّر من استخدام الأسلحة النووية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه لا داعي لنشوب "حرب باردة" جديدة مع الصين، مُضيفًا "أعتقد تمامًا أنه لا داعي لأن تكون هناك حرب باردة جديدة" و"لقد كنا صريحين وواضحين مع بعضنا البعض في جميع المجالات"، مُؤكدًا أنه يتفاهم مع "شي" جيدًا منذ الوقت الذي قضاه كلاهما في العمل كنائبين للرئيس في بلديهما.

 

اقرأ أيضًا.. بايدن يُشيد بدور مصر القوي خلال الأزمة الأوكرانية


وقدم بايدن وجهة نظر إيجابية إلى حد ما بعد الاجتماع مع شي، على الرغم من الاختلاف في عدة مواضيع، قائلاً بشأن تهديد الأسلحة النووية، إنه وشي "أعادوا تأكيد إيمانهم المُشترك بالتهديد، حيث أن استخدام الأسلحة النووية أمر غير مقبول على الإطلاق"، مُركزًا على محادثته مع شي حول ممارسة الصين نفوذًا أكبر في كبح الاستفزازات النووية لكوريا الشمالية.


وأضاف الرئيس الأمريكي: "لقد أوضحت للرئيس شي أنني أعتقد أن لديه التزامًا بمحاولة التوضيح لكوريا الشمالية أنه لا ينبغي عليهم الانخراط في تجارب نووية بعيدة المدى"، مُتابعًا أنه أخبر شي أنه إذا أجرت كوريا الشمالية مثل هذا الاختبار، فإن

الولايات المتحدة "ستتخذ إجراءات معينة من شأنها أن تكون أكثر دفاعية نيابة عنا ولن تكون موجهة ضد الصين، ولكن سيكون ذلك لإرسال رسالة واضحة إلى كوريا الشمالية".


وهذا أول اجتماع مباشر بين بايدن وشي كقادة لبلديهما، لكنه أعقب عددًا قليلاً من المكالمات الهاتفية منذ بداية الإدارة حيث يُنظر إلى العلاقات بين واشنطن وبكين في أدنى مُستوياتها مُنذ عقود.


وفي وقت سابق قال البيت الأبيض، إنه يعتقد أن قضية الاستفزازات النووية لكوريا الشمالية هي المجال الوحيد الذي تشترك فيه الولايات المتحدة والصين أكثر من غيرها.

 

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، التزام واشنطن، بمُكافحة التغير المناخي وتوفير موارد الطاقة النظيفة لمُواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، قائلاً "سنُقلل انبعاثات الغازات الدفيئة".