رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بولندا يدعو للنظر في مُختلف سيناريوهات الحرب

 الرئيس البولندي
الرئيس البولندي أندريه دودا

 أكد الرئيس البولندي أندريه دودا، أنه يجب تعلم الدروس من أحداث 24 فبراير الماضي، في إشارة إلى بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قائلًا "يجب أن نتعلم كيف ننظر في مختلف السيناريوهات، حتى تلك التي تبدو، وفقا للمنطق الأوروبي، غير محتملة تمامًا"، جاء ذلك في كلمة أمام المشاركين في مؤتمر وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

 

اقرأ أيضًا.. اقتراح خطير من ابن ترامب بعد سقوط صواريخ على بولندا


وبدأ المؤتمر فعالياته، اليوم الخميس، بمدينة لودز وسط بولندا؛ لبحث الأزمة الروسية الأوكرانية والتحديات الأمنية الدولية الأخرى على مدار يومين.


من جانبه، قال وزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو - خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إنه "في مواجهة العدوان الروسي على أوكرانيا، استجابت قيادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بدعم من الغالبية العظمى من الدول المشاركة، للتحدي بشكل مسؤول ومدروس".


وأشارت الوكالة البولندية إلى أنه من المتوقع أن يقيم المؤتمر رئاسة بولندا لمنظمة لأمن والتعاون في أوروبا في عام 2022.


وذكرت وزارة الخارجية البولندية في بيان قبل بدء الاجتماع، أن "الوزراء أو المفوضين من الدول المشاركة وشركاء التعاون في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا سيراجعون ويقيمون الوضع الأمني ​​في المنطقة الأوروبية الأطلسية وأوراسيا في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والبيئية، خلال الـ 12 شهرا الماضية وتحديد الأهداف وآليات العمل للعام المقبل".


وأشارت الوزارة إلى أن مقدونيا الشمالية ستتولى رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عام 2023.