رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تدرس فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان

 تستمر كوريا الشمالية في تطوير الصواريخ المحظورة وسط توتر متصاعد تشهده العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، وبموجب ذلك أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تقوم بتجهيز جولة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية.

 

ابنة زعيم كوريا الشمالية تظهر من جديد في فعالية رسمية.. صور

 

وأضاف سوليفان، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية الجنوبية نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا ومجموعة جونغ أنغ الإعلامية الكورية الجنوبية "لدينا مجموعة جديدة من الإجراءات العقابية في الطريق بينما نتحدث"، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

وتتزامن هذه التصريحات مع دعوة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية

العام، حيث من المتوقع أن يتحدث فيه عن علاقاته المتوترة بشكل متزايد مع واشنطن وسيول بشأن توسيع برامجه النووية والصاروخية.

 ولم يدل سوليفان، الذي كان يتحدث عبر دائرة تلفزيونية، بتفاصيل، لكنه قال إن واشنطن ملتزمة باستخدام الضغط والدبلوماسية من أجل حث كوريا الشمالية على التخلي عن ترسانتها النووية.

 

 واستهدفت آخر جولة من العقوبات الأميركية في أكتوبر الماضي شركتين مسجلتين في سنغافورة وشركة مسجلة في جزر مارشال، قالت واشنطن إنها تدعم برامج الأسلحة الخاصة ببيونغيانغ وجيشها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: