عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

36061 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين

كورونا فى الصين
كورونا فى الصين

 سجلت الصين 36061 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ولم ترصد أي وفيات جديدة لتظل حصيلة الوفيات عند 5233، حسب ما أفادت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الخميس.

 

الجزائر تسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

 

وتم تسجيل 4150 إصابة ظهرت عليها أعراض و31911 بدون أعراض، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية، أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 37828 إصابة جديدة منها 4288 مصحوبة بأعراض و33540 بدون أعراض.

وباستبعاد الإصابات الوافدة من الخارج سجلت الصين 35800 إصابة جديدة أمس الأربعاء منها 4080 ظهرت عليها أعراض و31720 بدون أعراض، انخفاضا من 37612 في اليوم السابق وفقا لأحدث بيانات من لجنة الصحة الوطنية.

 

وحتى أمس الأربعاء سجل البر الرئيسي للصين 323686 إصابة مصحوبة بأعراض بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الصحة بالصين بيانآ ، يوم الثلاثاء ، وياتى ذلك مع استمرار إصابات فيروس كورونا المستجد المرتفعة وسط التفشي الملحوظ للفيروس داخل الصين خلال الأيام الماضية رغم الإجراءات القوية التي تتخذها السلطات لمواجهة الوبائية، وهو ما يثير المخاوف حيال عدم قدرة السلطات على محاربة تفشي الفيروس.

 

وسجلت الصين حوالي 38.645 حالة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، من بينها 3624 إصابة مصحوبة بأعراض و35021 بدون أعراض، ليرتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا داخل الصين إلى 315248 حالة.

 

وفى هذا الصدد قال الدكتور مجدى بدران ، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، ان بينت دراسات

سابقة المضاعفات العصبية يمكن أن تسبب أعراضًا طويلة الأمد لكورونا مثل " فقدان حاسة التذوق ، فقدان حاسة الشم ، ضعف التركيز ، التعب والألم ، اضطرابات في النوم ،الإصابة بالزيهيمر ".

واشار بدران فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد " ، ان أغلب السلالات الفرعية الحالية مشتقة من سلالة "أوميكرون" ، سرعة العدوى والانتشار ستة أضعاف فيروس كورونا الأصلى الذى ظهر فى ووهان ، لكن أوميكرون ليس نسخة أخيرة من كورونا والمتحورات الجديدة قد تكون أكثر عدوى.

 

واكد خبير المناعة ، ان الإصابة بمتحور أوميكرون أقرب إلى نزلة البرد الشديدة  وأقل من الإنفلونزا ، ولكنها تنتشر بسرعة فى نطاق الأسرة والعمل فى غضون يومين إلى ثلاثة أيام ، تتراوح فترة العدوى، ما بين يوم إلى يومين قبل ظهور الأعراض، ويومين إلى ثلاثة بعد ظهورها، ويعتبر التهاب الحلق هو أول عرض مميز لأوميكرون.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: