رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسطول الأمريكي ينفي مزاعم الصين بانتهاك مياهها الإقليمية

الأسطول الأمريكي
الأسطول الأمريكي

 نفى الأسطول السابع الأمريكي الإتهامات الصينية التي تزعم إنتهاك طراد الصواريخ الأمريكي يو إس إس تشانسلورسفيل المياه الإقليمية الصينية .

ووفقًا لروسيا اليوم قال الإسطول السابع فى بيان أصدره أن الطراد الأمريكي أجرى عملية حرية ملاحة وفقا للقانون الدولي، ثم واصل عملياته العادية في المياه التي تنطبق فيها حريات أعالي البحار.

 

 زعيم الصين يحتوي المتظاهرين بتنفيذ المطالب     

                                             

وأضاف البيان: "تشكل المطالبات البحرية غير المشروعة والواسعة في بحر الصين الجنوبي تهديدا خطيرا لحرية البحار، بما في ذلك حرية الملاحة والتحليق، والتجارة الحرة، والتجارة غير المعوقة، وحرية الفرص الاقتصادية للدول المطلة على بحر الصين الجنوبي".

 

وكان الجيش الصيني قد أعلن أن الطراد الصاروخي الأمريكي الموجه "تشانسلورزفيل"، دخل المياه الإقليمية قرب جزر نانشا الصينية ومنطقة الشعاب المرجانية، من دون موافقة الحكومة الصينية وأضاف الجيش الصيني أن تلك الخطوة تظهر أن الولايات المتحدة تصنع مخاطر أمنية في بحر

الصين الجنوب.

 

وعلى صعيد آخر تشهد الصين احتجاجات نادرة على الاستراتيجية التي تنتهجها البلاد والتي تعرف باسم صفر كوفيد في مطلع الأسبوع في كبرى المدن الصينية وبحسب محللون صينيون فإن الاحتجاجات النادرة التي عمت المدن في جميع أنحاء الصين خلال مطلع الأسبوع كانت جاءت اعتراضًا على سياسة الرئيس شي جين بينغ الرامية إلى الوصول إلى صفر كوفيد، حيث أعتبروها أقوى تحد علني خلال مسيرته السياسية.

 

 وتتمسك الصين بسياسة تهدف إلى القضاء تماما على فيروس كورونا المستجد حتى في الوقت الذي رفعت فيه الكثير من دول العالم معظم القيود.