رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعيم الصين يحتوي المتظاهرين بتنفيذ المطالب

محتجون في الصين
محتجون في الصين

نزل مئات الأشخاص إلى الشوارع في مدن كبرى في الصين، أمس الأحد، في احتجاج نادر ضد السلطات بسبب سياسة «صفر كوفيد».

 

اقرأ أيضًا.. بريطانيا تدافع عن الحرية في مواجهة الصين وروسيا

 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة نادية حلمي، خبيرة الشئون السياسية الصينية، إن التلفزيون الرسمي الصيني لم يغط الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المناطق بالصين وربما كان هناك توجيه من الحزب الشيوعي الصيني تجنب التغطية، موضحة أن الرئيس الصيني يحاول السيطرة على الوضع الداخلي.

 

وأشارت إلى أنه خلال الساعة الماضية تم تخفيف قيود انتشار جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي في الصين، كما توعد وزير الأمن العام وهو مقرب من الرئيس الصيني إنهاء الاحتجاجات بشكل تام.

 

وأوضحت الدكتورة نادية حلمي، أن الصين تريد غلق حدودها من أجل التراجع عن سياسة الانفتاح التي اتبعتها على مدار 4 عقود سابقة، لافتة إلى أن

هناك عداء شخصي بين الجانب البريطاني ونظيره الصيني نتيجة تغطية الصحافة البريطانية للاحتجاجات.

 

وأشارت  الدكتورة نادية حلمي، خبيرة الشئون السياسية الصينية، إلى أن السلطات الصينية سحبت البطاقات من 5 صحفيين بريطانيين وأنهت عملهم داخل البلاد بسبب أزمة كورونا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء.

 

وأثار حريق حصد أرواحًا في أورومتشي عاصمة مقاطعة شينجيانغ في شمال غرب البلاد، غضب الكثير من الصينيين وحمّل بعضهم القيود الصحية الصارمة مسؤولية عرقلة عمل فرق الإطفاء والاغاثة.
 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا