رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعيم كوريا الشمالية: هدفنا امتلاك أقوى قوة نووية في العالم

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم السبت، إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم، حيث قام بترقية عشرات المسؤولين والعلماء المشاركين في الإطلاق الأخير لأكبر صاروخ باليستي في كوريا الشمالية.

شقيقة كيم تصف زعيم كوريا الجنوبية بالغبي

يأتي هذا الإعلان بعد أن تفقد كيم تجربة صاروخ هواسونغ -17 الباليستي الجديد العابر للقارات في البلاد، وتعهد بمواجهة التهديدات النووية الأمريكية بأسلحة نووية، وفقًا لرويتز.

وأكد كيم على أن بناء القوة النووية هو لحماية كرامة وسيادة الدولة والشعب بشكل موثوق ، و هدفنا النهائي هو امتلاك أقوى قوة إستراتيجية في العالم، للحصول على القوة المطلقة التي لم يسبق لها مثيل في القرن.

ووصف صاروخ هواسونغ -17 بأنه أقوى سلاح استراتيجي، مؤكدًا أنه يظهر تصميم البلاد وقدرتها على بناء أقوى جيش في العالم في نهاية المطاف.

كما أشاد بتحقيق العلماء الكوريين الشماليين لقفزة رائعة إلى الأمام في تطوير تكنولوجيا تركيب الرؤوس الحربية النووية على الصواريخ الباليستية، دون الخوض في التفاصيل.

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا

عابرا للقارات في الأسبوع الماضي يعتبر الأحدث في سلسلة قياسية من التجارب الصاروخية لها في الأسابيع الأخيرة.

وسبق التجربة، أخرى بيوم واحد، أن أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن جارته الشمالية أطلقت "صاروخا باليستيا غير محدد" باتجاه بحر اليابان.

والتجربتان الجديدتان وهما أحدث عمليتي إطلاق، جاءتا بعد ساعات فقط من تحذير بيونغيانغ من "ردود عسكرية أعنف" على تعزيز الولايات المتحدة وجودها الأمني في المنطقة.

ويأتي التطور وسط موجة إطلاق صواريخ غير مسبوقة تشنها بيونغ يانغ في مواجهة مناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

واختبارات إطلاق الصواريخ تحظرها قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بموجب العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ بسبب برنامجيها الصاروخي والنووي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: