عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تأسف لتصريحات شقيقة كيم

كيم يو جونغ شقيقة
كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي

علقت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، عن انتقادات كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي لرئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول بكلمات وصفتها وكالة "يونهاب" للأنباء بأنه "وقحة"، وأعربت عن أسفها الشديد إزاء تلك الانتقادات اللاذعة.

شقيقة كيم تصف زعيم كوريا الجنوبية بالغبي

وقالت الوزارة في بيان "نعتبر أنه من المؤسف للغاية أن نائبة مدير حزب العمال الحاكم، كيم يو-جونغ، انتقدت رئيس بلادنا بلغة بذيئة اليوم دون إظهار حد أدنى من المجاملة، معربة عن أسفها الشديد إزاء تحميل بيونغ يانغ المسؤولية عن التوترات العسكرية الحالية في شبه الجزيرة الكورية إلى سيئول، رغم أنها هي التي زادت من حدة التوترات بسلسلة من استفزازاتها الصاروخية"، وفقا لموقع الغد الإخباري.

وأكدت أنه "من المؤسف بشدة أن بيونغ يانغ تحمل المسؤولية عن تصعيد التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية إلى سيئول، على الرغم

من أن تصعيد التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية هو نتيجة لسلسلة من الاستفزازات الصاروخية لها"، مدينة "محاولات الشمال لتحريض الشعب الكوري الجنوبي على النضال المناهض للحكومة".

وأصدرت كيم يو-جونغ في وقت سابق من اليوم بيانا شديد اللهجة تنتقد فيه إدارة الرئيس الجنوبي يون سيوك-يول لسعيها لفرض مزيد من العقوبات المستقلة على الشمال بسبب استفزازاته.

وانتقدت شقيقة الرئيس الشمالي الرئيس الجنوبي يون سيوك-يول، مع ذكر اسمه، ووصفته ومساعديه بأنهم "أغبياء"، كما اتهمت كوريا الجنوبية بأنها "كلب مخلص للولايات المتحدة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: