رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا وفرنسا تُعززان التعاون في مجال الطاقة

ألمانيا وفرنسا
ألمانيا وفرنسا

 أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز أن النزاع في أوكرانيا سيشكل "مشكلة جدية" بالنسبة لألمانيا وفرنسا هذا الشتاء، مُوضحًا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن في برلين، يوم الجمعة، أن الوضع في كييف"سيكون مشكلة جدية لبلدينا هذا الشتاء بسبب الأسعار المرتفعة للطاقة والمواد الغذائية".

 

 اقرأ أيضًا.. ألمانيا تشتعل.. مُظاهرات ضخمة تُطالب بالعدالة الاجتماعية

 

 وأضاف شولتز، أن هدف السلطات في تقديم المساعدة للفئات الأكثر عرضة للخطر، وأكد أن "ألمانيا وفرنسا تقدمان المساهمة الحاسمة في تجنب الانقسام الاجتماعي وتعزيز قاعدتنا الاقتصادية".

 

 وأشار إلى أن ألمانيا وفرنسا تعززان التعاون بينهما في مجال الطاقة، مضيفًا أنهما بحثتا أيضًا سياسات الاتحاد الأوروبي في مجال المناخ.

 

 من ناحية أخرى، ذكرت وكالة "رويترز" أن محطات الغاز المسال العائمة الجديدة في ألمانيا تكلف الحكومة الألمانية ما لا يقل عن 3.5 مليار يورو إضافية عما كان مخططًا له في الأصل.

 

 ووفقًا للوكالة فإن هذا يمثل أكثر من ضعف الميزانية الأصلية، ونقلت "رويترز" عن وزارة الاقتصاد الألمانية أمس أن التكلفة التقديرية للمشروع ستتجاوز 6 مليارات يورو.

 

 وقالت الوزارة إن إجمالي متطلبات الميزانية لعام 2022 زاد إلى حوالي 6.56 مليار يورو، بالإضافة إلى ذلك سيجرى تخصيص المزيد من الأموال في عام 2023.