رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يُؤكد أن روسيا لا تُقاتل الأوكرانيين

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الأوكرانيين يتم استخدامهم كوقود للمدافع، والذين "يُسيئون التصرف" يتم إطلاق النار عليهم أمام زملائهم، وهذا تأكيد لنظام النازيين الجُدد، مُضيفًا، في لقائه مع أمهات العسكريين المُشاركين في العملية الخاصة: "روسيا لا تُقاتل الأوكرانيين، ولكن أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم. إنهم يستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع، دون أي مُبالغة.. ويتم إطلاق النار على من يُسيء التصرف أمام زملائهم".

 

اقرأ أيضًا.. الكرملين يكشف حقيقة ترشح بوتين لولاية رئاسية جديدة

 

 وأكد بوتين أن "هُناك جوًا أخلاقيًا مُختلفًا تمامًا.. إنه يُؤكد مرة أخرى أننا نتعامل مع حركة نازية جديدة دون أي مُبالغة"، مُتابعًا أن الصناعة تعمل على ضمان وجود طائرات مسيرة ومروحيات رباعية في كل قسم.

 

من ناحية أخرى، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو لم تتعمد أبدًا قول أي شيء بشأن استخدام الأسلحة النووية، مُشددًا على أن العقيدة

العسكرية الروسية تسمح فقط باستخدام الأسلحة النووية لأغراض الدفاع، نافيًا أن تكون بلاده قد خططت لاستخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا، قائلاً: "لم نقل عن قصد أي شيء عن إمكانية استخدام الأسلحة النووية من قِبل روسيا، لقد رددنا فقط بإشارات إلى التهديدات النووية من القادة الغربيين".

 

وتابع بوتين: "طالما كانت هذه الأسلحة موجودة، فسيظل دائمًا خطرُ استخدامها قائمًا"، مُتهمًا القادة الغربيين، بما في ذلك رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس، بالضلوع في "ابتزاز نووي" ضد روسيا، كما اتهم الغرب بـ"إجبار روسيا على استخدام الأسلحة النووية للتأثير على الدول المُحايدة ضد موسكو".