رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

32943 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين

كورونا في الصين
كورونا في الصين

 سجلت الصين 32943 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ولم تسجل أي وفيات جديدة، لتبقى حصيلة الوفيات عند 5232، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة.

 

حريق مبنى سكني في الصين يُنهي حياة 10 أشخاص وإصابة آخرين

 

وكانت الإصابات منها 3103 إصابات مصحوبة بأعراض و29840 من دون أعراض، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وسجلت الصين 31656 إصابة جديدة في اليوم السابق منها 4010 إصابات مصحوبة بأعراض و27646 بدون أعراض.

 

وباستثناء الحالات الوافدة، سجلت الصين 32695 حالة محلية جديدة، منها 3041 مصحوبة بأعراض و29654 بدون أعراض، ارتفاعًا من 31444 في اليوم السابق.

وحتى أمس الخميس، سجلت الصين 300619 إصابات ظهرت عليها أعراض فيروس كورونا.

 

وفي وقت سابق، فرضت السلطات في تشنغتشو، المدينة الواقعة في وسط الصين، إغلاقًا عامًا في العديد من أحياء وسط المدينة لمكافحة فيروس كورونا بعد احتجاجات عنيفة وتسرب مقاطع مصورة توثق حالة الذعر والرعب التي عمت أضخم مصنع لهواتف آيفون.

 

كما أكدت السلطات أنه لم يعد يُسمح لسكان وسط المدينة بمغادرة المنطقة من دون إبراز نتيجة سلبية لاختبار كورونا والحصول على إذن رسمي من السلطات المحلية بذلك، ونصحت السكان بعدم مغادرة منازلهم "إلا عند الضرورة".

 

إلى ذلك، أوضحت أن هذه القيود ستسري اعتباراً من منتصف ليل الخميس-الجمعة لمدة خمسة أيام على أكثر من 6 ملايين شخص، أي نصف سكان المدينة تقريبًا.

ويفرض هذا القرار الصادر مساء أمس الأربعاء على جميع السكان القاطنين في ثمان من مناطق المدينة

بالخضوع لاختبار "بي سي آر" بصورة يومية وعلى مدار أيام الإغلاق العام الخمسة.

 

أتى هذا الإجراء بعد أن تظاهر مئات العمال في أكبر مصنع لهواتف آيفون الأميركية في المدينة، والذي تملكه شركة فوكسكون التايوانية، رفضاً للقيود الصارمة التي فرضت في البلاد من أجل منع عودة انتشار الوباء.

 

فيما أظهرت مقاطع مصورة، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية خلال الساعات الماضية، وقيل إنها صُورت في المصنع، آلاف الأشخاص يرتدون أقنعة ويواجهون عناصر من الشرطة الذين يرتدون بزات عازلة بيضاء مع دروع بلاستيكية لمكافحة الشغب. كما بينت مشاهد أخرى، تعرض العشرات من الموظفين للضرب.

 

 وكان مكتب الصحة الوطني أعلن صباح اليوم الخميس، أن الحصيلة اليومية للإصابات الجديدة بكورونا، بلغت رقماً غير مسبوق منذ بدأ الفيروس بالتفشّي قبل حوالي ثلاث سنوات، وذلك على الرغم من الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات من فحوصات واسعة النطاق وقيود على التنقّلات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: