رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق مبنى سكني في الصين ينهي حياة 10 أشخاص وإصابة آخرين

حريق مبنى سكني في
حريق مبنى سكني في الصين

 لقي عشرة أشخاص حتفهم وأُصيب تسعة آخرون في حريق اندلع بمبنى سكني في مقاطعة شينجيانغ شمال غرب الصين، بحسب ما أفادت السلطات الصينية.

 

قمة مرتقبة بين الصين والدول العربية في السعودية

 

 يخضع إقليم شينجيانغ الشاسع لتدابير الوقاية الشاملة من كوفيد-19، على الرغم من أن التلفزيون الصيني قال إن المبنى السكني يقع في مجمع مصنّف على أنه منخفض المخاطر، وهو مصطلح يستخدم للمناطق التي لا توجد بها حالات كوفيد. وقالت وسائل إعلام رسمية إن السكان تمكنوا من النزول إلى الطابق السفلي، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وهذا ثاني حريق مميت في الصين خلال الأيام القليلة الماضية. فقد أودى حريق في مصنع بمدينة أنيانغ بوسط الصين بحياة 38 شخصًا هذا الأسبوع.

وفي سياق آخر، تشهد الصين ارتفاعًا قياسيًا في أعداد الإصابات كورونا برغم قيودها لمكافحة الفيروس، ما تسبب في وضع أكثر من 20 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي للصين قيد الإغلاق، وهو رقم يتجاوز حجم اقتصاد بريطانيا.

وسجلت الصين عددا قياسيا من الإصابات بكوفيد-19، في وقت تشهد فيه مدن في أنحاء البلاد عمليات إغلاق محلية وقيودًا أخرى تلقي بظلالها على التوقعات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وفقا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وأدى الارتفاع في عدد الإصابات إلى مستويات قياسية إلى تضاؤل آمال المستثمرين في أن تخفف الصين قريبا سياستها الصارمة (صفر كوفيد) التي تلقي، إلى جانب انكماش سوق العقارات، بظلال قاتمة على الاقتصاد.

كما كان للقيود تأثيراتها السلبية على السكان المحبطين بشكل متزايد، وكذلك على الإنتاج في المصانع بما في ذلك أكبر مصنع لآيفون في العالم الذي شهد اشتباكات عنيفة بين العمال وأفراد الأمن في تعبير نادر عن الاستياء.

وكتب محللو نومورا في مذكرة "نعتقد أنه لا يزال من المرجح أن تكون إعادة الفتح عملية بعيدة وتكلفتها عالية". وخفضت شركة الوساطة توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع إلى 2.4 بالمائة على أساس سنوي من 2.8 بالمائة، كما خفضت توقعاتها للنمو للعام بأكمله إلى 2.8 بالمئة من 2.9 بالمئة.

وتتمسك القيادة الصينية بسياستها (صفر كوفيد) التي تتضمن بعض أكثر القيود صرامة في العالم، وتؤكد أن السياسة ضرورية لإنقاذ الأرواح والحيلولة دون انهيار النظام الصحي.

وسجلت الصين 31444 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء، متجاوزة الرقم القياسي المسجل في 13 أبريل، عندما شهدت شنغهاي إغلاقًا عامًا لشهرين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: