رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أوكرانيا تُعلن استعادة إمدادات المياه في أنحاء كييف

عربى وعالمى

الخميس, 24 نوفمبر 2022 15:54
أوكرانيا تُعلن استعادة إمدادات المياه في أنحاء كييفأوكرانيا

 أعلن عمدة كييف فيتالي كليتشكو، أن إمدادات المياه قد أعيدت إلى كل منطقة في العاصمة الأوكرانية، قائلًا "تمت استعادة إمدادات المياه في جميع أحياء العاصمة.. لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يعمل نظام إمدادات المياه بكامل طاقته".

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تكشف حقيقة توجيه ضربات في أوكرانيا


وتابع كليتكشو "في الوقت الحالي، قد لا يزال بعض المستهلكين يعانون من انخفاض ضغط المياه في النظام وخاصة أولئك المقيمين في كييف الذين يعيشون في الطوابق العليا من المباني الشاهقة".


وأشار كليتشكو إلى أن إمدادات المياه في كييف قد تم تعليقها يوم أمس (الأربعاء) بعد تعرض المنطقة لقصف عنيف.


وكانت الإدارة الإقليمية في كييف قد أعلنت يوم أمس (الأربعاء) أن العاصمة بأكملها كانت من دون كهرباء، كما تعطلت المياه بشدة بعد أن استهدفت الصواريخ الروسية البنية التحتية الحيوية.

 

من ناحية أخرى، جددت وزارة الدفاع الروسية التأكيد على عدم توجيه أي ضربات في أوكرانيا، وأن كل الدمار الذي أعلنه النظام في العاصمة كييف كان نتيجة

سقوط صواريخ أنظمة الدفاع الجوي الأجنبية والأوكرانية.

 

 وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن "القوات الروسية أطلقت صواريخ بحرية وبرية عالية الدقة بعيدة المدى ضد نظم القيادة والتحكم العسكري في أوكرانيا، وكذلك ضد منشآت الطاقة ذات الصلة، وقد حققت جميع الضربات أهدافها، وتعطل نقل احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية والأسلحة الأجنبية والمعدات العسكرية والذخيرة بالسكك الحديدية إلى مناطق القتال"، مُضيفًا "المدفعية وطيران القوات الجوية الفضائية الروسية أحبطت محاولة من قبل وحدات القوات المسلحة الأوكرانية لمهاجمة مواقع القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك بمنطقة خاركوف، وتم تصفية ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مدرعة قتالية وشاحنتين صغيرتين".