رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار ارتفاع سعر برميل سلة منتجات "أوبك"

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل سعر برميل سلة منتجات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"ارتفاعه على مدار الأسبوع بواقع 21ر0 سنت وسط حالة من الارتياح تسود الدول الأعضاء بالمنظمة بسبب تجاوز سعر البرميل للحد الأدنى المستهدف والمحدد بمائة دولار.

وكشف تقرير صادر عن المنظمة اليوم الثلاثاء عن ارتفاع سعر برميل سلة خام المنظمة مجددا إلى 91ر100 دولار مقارنة بسعر برميل أمس الذي سجل 70ر100 دولار ، منهيا موجة تراجع سعر البرميل التي بدأت في منتصف شهر أبريل الجاري متسببة في انخفاض السعر تحت حاجز المائة دولار.
وشهد متوسط سعر برميل سلة خام المنظمة المسجل خلال شهر أبريل الجاري انخفاضا كبيرا بلغت قيمته 11ر17دولار على خلفية هبوط متوسط

سعر البرميل المسجل خلال الوقت الراهن إلى 07ر101 دولار مقارنة بمتوسط السعر الذي سجل 18ر118 دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي لسلة منتجات المنظمة .
وتتكون المنظمة من 12 منتجا بتروليا هي (الصحراء بالجزائر ، وجيراسول بأنجولا، وأورينت بالإكوادور، وإيران الثقيل بإيران ، والبصرة الخفيف بالعراق ، والكويت تصدير (الكويت)، وسدر بليبيا) ، وخام بوني الخفيف بنيجيريا)، وقطر البحرية بقطر ، والعربي الخفيف بالسعودية)، ومربان بالإمارات وميري بفنزويلا.