عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيلينسكي يكشف عن مجال تتفوق فيه أوكرانيا عن روسيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأنه يعتقد أن بلاده تمكنت من التفوق على روسيا في مجال المعلومات، مُضيفًا "أعتقد أننا سلكنا هذا الطريق بشكل جيد للغاية، لم يكتمل بعد، لكننا بدأنا نسير على الخُطى الصحيحة وأصبحت المعلومات في أيدينا سلاحًا قويًا، في رأيي، كان العكس هو الصحيح: روسيا لديها المزيد من الأسلحة في ساحة المعركة، لكن في مجال المعلومات، نحن من تمكنا من التفوق عليها".

 

اقرأ أيضًا.. مسؤول ياباني يُهاجم رئيس أوكرانيا.. أناني ومُتطاول

 

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أنه تلقى إشارات من حلفائه، تُفيد بأن روسيا مُستعدة لبدء مُحادثات مباشرة، مُؤكدًا أنه اقترح صيغة عامة لها، قائلاً "تلقيت إشارات من زعماء دول يقولون، يبدو لنا أن بوتين يُريد مُفاوضات مُباشرة، وقلت، سنُقدم صيغة عامة".

 

وأشار زيلينسكي إلى أنه لا يُريد أن تتم المُفاوضات "خلف الكواليس"، وبعد تقارير من وسائل

الإعلام الغربية عن دفع كييف للدخول في حوار مع روسيا، حدد زيلينسكي في 8 نوفمبر، شروطه لبدء الحوار، وبحسب قوله، فإن "استعادة وحدة أراضي أوكرانيا، واحترام ميثاق الأمم المتحدة، وتعويض عن جميع الخسائر التي لحقت في البلاد، ومُعاقبة كُل مُجرمي الحرب، وضمانات عدم تكرار روسيا أفعالها".

 

وفي وقت سابق، قال مستشار الرئاسة الأوكرانية، ميخائيل بودولياك، إن كييف لم ترفض المُفاوضات مع موسكو، مُجددا مُطالبة روسيا "بسحب قواتها من أوكرانيا قبل أي مُفاوضات"، مُضيفًا "أوكرانيا لم ترفض أبدا التفاوض ويجب أن تسحب روسيا قواتها أولا".