عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

إيطاليا تُؤكد أهمية التعاون مع الصين

رئيسة الوزراء الايطالية
رئيسة الوزراء الايطالية جورجا ميلوني

 

قالت رئيسة الوزراء الايطالية جورجا ميلوني، إنها أكدت للرئيس الصيني شي جين بينغ، أهمية التعاون الثنائي من أجل الإدارة الفعالة للتحديات العالمية والإقليمية، جاء خلال اجتماعًا ثنائيًا جمع ميلوني وبينغ على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين، حيث بحثا تداعيات الأزمة الأوكرانية واتفقا على أهمية دعم كافة المبادرة الدبلوماسية لوضع حد للصراع وتجنب التصعيد.

 

اقرأ أيضًا.. أزمة الأسعار تضرب إيطاليا.. تحديات اقتصادية هائلة


وأعربت ميلوني عن اهتمام الحكومة الإيطالية بتعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة وأيضا من منظور زيادة الصادرات الإيطالية إلى الصين.


كما تطرقت المحادثات إلى العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين وإعادة إطلاقها، وشددت ميلوني على أهمية استئناف جميع قنوات الحوار، بما في ذلك تلك الخاصة بحقوق الإنسان.
وأشار البيان إلى أن الرئيس الصيني وجه دعوة إلى ميلوني لزيارة بكين، والتي قبلتها الأخيرة بدورها.

 

وفي وقت سابق، أدت جورجيا ميلوني، البالغة من العمر 45

عامًا، اليمين الدستورية لتولي رئاسة وزراء إيطاليا ، لتصبح أول امرأة في تاريخ إيطاليا، وولدت ميلوني، في روما عام 1977، دخلت العمل السياسي منذ سن المراهقة ، وتدرجت فيه منذ عام 1995 في عدة مناصب.

 

وتترأس جورجيا ميلوني، زعامة حزب إخوة إيطاليا اليميني، الذي أسسته عام 2012، وتحل حكومتها الجديدة الرقم 68 في تاريخ إيطاليا ، ووصلت إلى منصبها الحالي بعد فوز حزبها المتشدد في الانتخابات البرلمانية قبل نحو شهر ، والذي وصفه محللون بأنه "انتصار كبير" سيضع فيه الحزب بصمته على الحكومة.