رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الروسية تُعلّق على حادثة الصواريخ في بولندا

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

قالت وزارة الخارجية الروسية، في تعليقها على "حادثة الصواريخ" في بولندا، إن أوكرانيا تستغل كل فُرصة لإلقاء اللوم على روسيا ومُحاولة تعزيز الدعم الغربي، مُضيفة "من الجدير بالذكر، مدى سرعة توجيه الاتهامات ضد روسيا من قبل مُمثلي نظام كييف، يبدو أن السُلطات في كييف تستغل كل فُرصة لاتهام روسيا ومحاولة تعزيز الدعم الغربي، وسط حقيقة أن نظام زيلينسكي يبدو أنه أرهق رعاته، وكما تُشير البيانات الأولية حول هذا الحادث إلى مسؤولية أوكرانيا".

 

اقرأ أيضًا.. عقوبات روسية جديدة تستهدف كنديين بينهم المُمثل جيم كاري

 

ووصفت الخارجية الروسية، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين"، حيث نشرت وسائل الإعلام الأجنبية مزاعم كاذبة بأن روسيا تقف وراء سقوط صاروخ على بولندا، دون الرغبة في فهم وإيضاح الوضع.

 

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، لم تكن هناك ضربات على أهداف بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية

في ذلك اليوم، والصور المنشورة لبعض الحطام لا علاقة لها بالأسلحة الروسية.

 

ولفتت الوزارة إلى أن جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

 

من ناحية أخرى،  قررت وزارة الخارجية الروسية، فرض عقوبات على عدد من كبار المسؤولين الكنديين، بمن فيهم الممثل جيم كاري، ردًا على فرض كندا عقوبات على عدد من كبار المسؤولين الروس، مُشيرةً إلى أن العقوبات تأتي ردًا على "المُمارسة المُستمرة من نظام رئيس الوزراء جاستين ترودو بفرض عقوبات على القيادة الروسية والسياسيين والبرلمانيين وممثلي الأعمال والخبراء والصحفيين والشخصيات الثقافية ".