رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ألمانيا تُخصص مبلغًا ضخمًا لمُكافحة أزمة الغذاء العالمية

ألمانيا
ألمانيا

 قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، إنه تم تخصيص مليار يورو إضافية لمُكافحة أزمة الغذاء العالمية، مُضيفةً العالم يمر بأزمة غذاء ذات أبعاد تاريخية".. لافتةً إلى أن 828 مليون شخص يُعانون حاليًا من سوء التغذية في جميع أنحاء العالم، "أي أكثر من عدد الأشخاص الذين يعيشون في جميع أنحاء أوروبا".

 

اقرأ أيضًا.. ألمانيا تشتعل.. مُظاهرات ضخمة تُطالب بالعدالة الاجتماعية

 

 وأشارت بربوك، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية التي زادت من تفاقم هذا الوضع، بالنسبة للأشخاص الأكثر فقرًا وضعفًا في هذا العالم على وجه الخصوص، فإن الأمر يتعلق حرفيًا بحياة أو موت، مُؤكدة أن وزارة الخارجية الألمانية ستستخدم ما يقرب من نصف هذا المبلغ لزيادة مساعداتها الإنسانية وبالتالي تزويد ملايين الأشخاص المحتاجين بالغذاء الأساسي في أقصر وقت ممكن.


من ناحية أخرى، قررت لجنة الميزانية في البرلمان الألماني زيادة ميزانية وزارة الدولة للثقافة والإعلام بنحو 94 مليون يورو مقارنة بالعام السابق، ما يعني أن حوالي 2.39 مليار يورو ستكون مُتاحة للسياسة

الثقافية والإعلامية للحكومة الفيدرالية لأول مرة في العام المُقبل بزيادة حوالي 4 % مُقارنة بعام 2022.


وقالت كلوديا روث وزيرة الدولة للثقافة والإعلام الألماني "إنه مع هذه الزيادة الكبيرة في الميزانية الفيدرالية للثقافة والإعلام، أنشأنا أساسًا قويًا لتمكين وتعزيز تنوع ثقافة بلدنا والمشاركة الثقافية للمجتمع ككل ويعد هذا دفعة قوية لتقوية التماسك الاجتماعي".

 

 وفي وقت سابق، اشتعلت المُظاهرات في ألمانيا، للمُطالبة بالعدالة الاجتماعية، على خلفية أزمة الطاقة التي تشهدها البلاد، تأتي هذه الاحتجاجات رد فعل على القوى اليمينية التي تُواصل أعمالها باستمرار ضد إجراءات الحكومة الألمانية في مجال الطاقة، ويعتقد مُنظمو المُظاهرات أن الأخيرة تستغل الأزمة للترويج لآرائها وأفكارها.