عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملك سلمان يسترجع تاريخ المملكة في قصر المصمك بالرياض (شاهد)

 الملك سلمان بقصر
الملك سلمان بقصر المصمك بالرياض

 شغلت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى قصر المصمك في منطقة قصر الحكم بمدينة الرياض، اهتمام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لليوم الثاني على التوالي باعتبارها شاهدًا على مراحل مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تدين استهداف المنشآت المدنية والحيوية في اليمن 

 

زيارة الملك سلمان لقصر المصمك  بالرياض

عكست  زيارة  الملك سلمان  لقصر المصمك روائح النصر واستعراض التاريخ السعودي وتجسيد لرواية كفاح توحيد المملكة تسترجع الذاكرة أبطالًا حملوا على عاتقهم مسئولية وطنهم.

 الملك سلمان لقصر المصمك  بالرياض

 

حرص العاهل السعودي  على التجول في أرجاء القصر الذي يضم مسجدًا وبجوار ديوان ذي أفنية مكشوفة، وبعض القطع التراثية وكان في استقباله الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ووكيله الدكتور فيصل السديري، بصحبة عددًا من المسئولين.

 

قصر المصمك دليل السائحيين لاستشكاف الرياض

 يرجع تاريخ قصر المصمك إلى عام 1865م -1282هـ ،  بُنى في بادئ الأمر بالطوب اللبن الممزوج بقطع من الطين وحمل في ثناياه تاريخًا يروي تفاصيل ملحمة فتح الرياض

الشهير في عهد الملك عبدالعزيز وتوحيد المملكة، ونظرًا لأهمية هذا القصر أعلنت أمانة الرياض عن عزمها لدراسة وترميمه وتحويله إلى متحف يعرض مراحل تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1980، وتم الافتتاح النهائي 1995م.

 

 الملك سلمان لقصر المصمك  بالرياض

 

تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية

 1980 أعلنت أمانة الرياض عن دراسة خاصة لترميم القصر وتحويله إلى متحف يعرض مراحل تأسيس المملكة العربية السعودية، حفرت هذه الرقعة في ذاكرة السعوديين تاريخًا يعيد إلى أنفسهم الفخر بوطنهم واعتبرت الرياضة هي موطن الأجداد بعدما سطر الملك عبدالعزيز آل سعود عام 1902 إنجازات وتعتبر حاليًا محطة لاستقبال السائحين لمعرفة الماضي المملكة.

 الملك سلمان لقصر المصمك  بالرياض

 

موضوعات ذات صلة..

السعودية لجين أم رموش تثير الجدل بعد تكرار شائعة وفاتها.. إليك التفاصيل