رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الوكالة الذرية تُؤكد عدم الوصول لنتائج جديدة في المفاوضات مع إيران

مدير الوكالة الدولية
مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي

 أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الخميس، أن المفاوضات التي أُجريت في فيينا حول برنامج إيران النووي بين ممثلين عن إيران والوكالة الذرية انتهت من دون نتائج يمكن ذكرها.

 

 روسيا تحتوي صراع الدين والسياسة بين السعودية وإيران

 

 ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري، قال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي في تصريح صحفي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ (COP27) أن المفاوضات حول خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) لم تمت، وأن إيران تفي بالتزاماتها.

 

 ونقلت "رويترز" عن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية قوله: "إنهم (الإيرانيون) لم يأتوا بأي شيء جديد".

 

 وأشار إلى أن ممثلي الوكالة الدولية سيتوجهون إلى إيران في غضون أسابيع قليلة لمواصلة المفاوضات.

 في سياق آخر، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن التكنولوجيا النووية تدعم التكيف مع تغير المناخ في قارة أفريقيا، مشيرة إلى أن القارة لم تسهم إلا قليلًا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ومع ذلك فإن القطاعات الرئيسية تعاني بالفعل من العواقب المدمرة لتغير المناخ.

 

 ولفت بيان للوكالة صدر يوم

الأربعاء من فيينا، إلى ملاحظة الأمم المتحدة أن ارتفاع درجات الحرارة أو الجفاف أدى إلى انخفاض حاد في نمو الإنتاجية الزراعية في أفريقيا في العقود الستة الماضية وتسبب في خسائر اقتصادية إقليمية بلغت 70 مليار دولار خلال الخمسين سنة الماضية.

 

 ونقل البيان عن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسي، قوله إنه "في العلوم النووية وتطبيقاتها لدينا الأدوات اللازمة للتكيف مع ظروف تغير المناخ"، لافتًا إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية في قلب الجهود العالمية للتأكد من عدم تخلف أحد عن الركب عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من هذه الأصول التي لا غنى عنها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا