عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تماسك الديمقراطيين في الانتخابات الأمريكية رغم اهتزاز صورة بايدن

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية

أظهرت الانتخابات الأمريكية، حتى الآن، انتصار الجمهوريين بهامش ضئيل بشكل عام، ما لم يسبب هزيمة ساحقة للديمقراطيين رغم اهتزاز صورة بايدن وشعبيته، حسب ما أفاد الكاتب غينادي بيتروف، في مقال نشرته صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا".

 

شعبية ترامب لا تتخطى 40% والانتخابات النصفية متناقضة

ووفقا لموقع روسيا اليوم الإخباري، وضح أنه من المهم بالنسبة لروسيا كيف ستتغير سياسة أمريكا الخارجية، قائلا هناك تغيير سيحدث بالتأكيد، خاصة إذا سيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ. ومع ذلك، لا يتوقع معظم الخبراء حدوث تغيير في نهج الولايات المتحدة حيال الصراع الروسي الأوكراني.

 

السياسي الوحيد الذي قال إن "أوكرانيا لن تحصل على فلس واحد" إذا فاز أعضاء حزبها، هي مارجوري تايلور غرين. فيما أعلن كيفن مكارثي أنه مع مزيد من الرقابة الدقيقة على إنفاق الأموال المخصصة لأوكرانيا، ولكن ذلك لا يعني بحال من الأحوال قطع المساعدات عن هذا البلد. تظهر استطلاعات الرأي أن نسبة الأمريكيين الانعزاليين الذين يدعون إلى أقصى حد من عدم التدخل في الوضع في الخارج هي عند مستوى منخفض تاريخيا في الولايات

المتحدة.

 

وفي الصدد، قال مدير صندوق فرانكلين روزفلت لدراسة الولايات المتحدة في جامعة موسكو الحكومية، يوري روغوليف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "من الناحية النظرية، من الممكن بالطبع إحراز بعض التقدم فيما يتعلق بدعم أوكرانيا. لكن مع ذلك، يجب ألا ننسى أن السياسة الخارجية من صلاحيات الرئيس، بحسب الدستور، وإن كان المشرعون يتدخلون فيها من حين لآخر. ولمجلس النواب، بالطبع، الأولوية في الأمور المالية ويمكنه فعل شيء ما. لكن ليس بالضرورة. بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أن نتائج الانتخابات لم تُحسب بشكل نهائي بعد، فلا يمكن الحديث إلا عن نجاح جزئي للجمهوريين. حتى إن الصحافة الديمقراطية كتبت عن فشل الموجة الحمراء".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: