رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحمير الزرقاء تتقدم في انتخابات الكونجرس والأمواج الحمراء تُغرق ترامب

الأمواج الحمراء للحزب
الأمواج الحمراء للحزب الجمهوري

استدلت العديد من الاستفتاءات الأيام السابقة على أن الحزب الجمهوري سيفوز بأغلبية ساحقة، كما أشارت استطلاعات الرأي في وسائل التواصل الاجتماعي على أن نسبة التقدم بين الجمهوريين على الديمقراطيين ستكون كبيرة، ووصفت التصويت بأنه سيكون "الأمواج الحمراء"، إلا أن مؤشرات النتائج في ولايات انتخابات التجديد النصفي جاءت على عكس التيار ويبدو أن الأمواج الحمراء خذلت الجمهوريين وأغرقت ترامب.

 

اقرأ أيضًا.. ترامب يُهاجم بايدن ويُحذّر من اندلاع حرب عالمية ثالثة (شاهد)

 

الأمواج الحمراء تجتاح الديمقراطيين

 

وأخذ مصطلح الأمواج الحمراء يتداول كثيرًا كدليل على أن الجمهوريين يثقون بفوزهم على خصمهم الحزب الديمقراطي، كما سخر البعض بتداول مقطع لفيديو أمواج حمراء كبيرة يرقص عليها الرئيس السابق "دونالد ترامب"، الرئيس السابق للحزب الجمهوري.

 

شاهد الفيديو

 

وتقدم الديمقراطيين عند فرز الأنتخابات التجديد النصفي للكونجرس بما لا يتوقعه الحزب الجمهوري حتى الآن، يتعادل كل من الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ بنسبة 48 من 50 إلى كلا الحزبين، ويتقدم  الحزب الجمهوري بمجلس النواب 202

من أصل 218، بينما يحصد الحزب الديمقراطي 175 من أصل 218، وهو تقدم ليس بالكبير كما اعتقد الجمهوريين، ويعتقد كثير من المحللين أن الحزب الجمهوري أساء تقدير هذة الانتخابات.

 

ويستمر فرز الانتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي بدأت من مساء أمس الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية فرز الولايات المتأرجحة" بنسلفانيا – نيفادا – جورجيا – ويسكونسن – أريزونا".

 

وركز الحزب الديمقراطي في أجندته على مواضيع الإجهاض و الحضر من تملك الأسلحة وكذلك التضخم.

فيما أستغل الحزب الجمهوري حرب روسيا وأوكرانيا، لتشويه الرئيس الديمقراطي "جو بايدن" والإداء أنه سيدخل البلاد في حرب نووية، وأسعار الوقود التي أرتفعت و معدلات التضخم.