رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تأمل ألا تستغرق مناقشة معايير توسيع البريكس وقتًا طويلًا

سيرجي لافروف
سيرجي لافروف

 قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن الدول الأعضاء في "بريكس" تعتزم التفاوض بشأن معايير ومبادئ التوسع المحتمل للاتحاد قريبًا.

 

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا تفرض عقوبات على أفراد عائلة وزير الخارجية الروسي


 وأضاف لافروف، خلال محادثات مع نظيره الهندي سوبراهمانيام جيشانكار: "قبل أن نتحدث عن كيف ومتى سيبدأ توسع بريكس بالضبط، اتفقنا على التفاوض بشأن معايير ومبادئ مراجعة هذا النوع من الطلبات بين الدول الخمس الأعضاء، بالنظر إلى أننا نتلقى طلبات رسمية بالفعل، فإننا نتوقع، بالطبع أن المفاوضات بشأن المعايير والمبادئ لن تستغرق وقتًا طويلًا، ويجب أولًا أن نفهم كيف ستتطور هذه الجمعية في عضويتها الموسعة المحتملة".


وذكر لافروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن الطلب على مجموعة البريكس، التي توحد البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، مرتفع إلى حد ما.


وأوضح، أن هذا الاهتمام بهذه الرابطة

العالمية مرتفع للغاية ويستمر في النمو، ليس فقط من الجزائر والأرجنتين وإيران، ففي الواقع، هناك أكثر من 12 دولة تهتم بهذا الأمر.


وأشار الوزير الروسي إلى قمة بريكس التي عقدت عبر الإنترنت في يونيو، حيث تبنى قادة الدول الأعضاء الخمس إعلانا يحدد الخطط المستقبلية، أعقبها قمة بريكس+، التي حضرها قادة 13 دولة.


 وقال لافروف: "إن هذه القائمة معروفة، فهي تضم دولًا تمثل جميع المناطق النامية في العالم دون استثناء: آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ونحن نرحب بهذا الاهتمام بالطبع".


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news