عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا تفرض عقوبات على أفراد عائلة وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 قالت أوكرانيا، إن الرئيس فلاديمير زيلينسكي فرض عقوبات على أفراد عائلة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وتشمل العقوبات فرض مختلف القيود، بما فيها تجميد الأصول والحظر على شراء قطع أراضي.        

 

اقرأ أيضًا.. تصريحات مُثيرة من زيلينسكي بعد قصف زابوريجيا الأوكرانية

 

وينص القرار، الذي تم نشره يوم الخميس، على فرض عقوبات لمدة 10 سنوات على زوجة لافروف، ماريا لافروفا، وابنتهما يكاترينا فينوكوروفا، إضافة إلى صهر لافروف، رجل الأعمال ورئيس شركة Marathon Group ألكسندر فينوكوروف.

 

يُذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال فترة رئاسته فرض عقوبات على ما مجموعه 2507 أشخاص و1374 شركة من روسيا وبيلاروس وبعض الدول الأخرى، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم.

 

من ناحية أخرى، علّقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قائلة "إنه لم يُسبق لبريطانيا قط أن شهدت رئيسًا للوزراء مثلها"، مُضيفة "ستبقى في الذاكرة خوذتها

على الدبابة وأميتها الكارثية وجنازة الملكة مُباشرة بعد استقبالها ليز تراس".

 

وتضمن تعليق زاخاروفا إشارة إلى مقطع فيديو يظهر تراس وهي على متن دبابة وعلى رأسها خوذة، وكذلك إشارة ضمنية إلى فضيحة وقعت فيها تراس عندما قالت خلال مُحادثات جمعتها في فبراير الماضي بصفتها وزيرة للخارجية آنذاك، مع نظيرها الروسي سيرجي لافروف، إن بريطانيا "لن تعترف مُطلقًا" بسيادة روسيا على منطقتي فورونيج وروستوف، وهما مقاطعتان تقعان في جنوب غرب روسيا، ووضعت زاخاروفا كلمة "عار" مشطوبة وكأنها استبدلتها بعبارة "رئيسة الوزراء"، للتشديد على الطابع الساخر لتعليقها.