رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الشورى تطالب بإعادة تكليف خريجى كليات التربية

مجلس الشوري
مجلس الشوري

طالبت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد طلعت بوضع ضوابط لإعادة التكليف لخريجي كليات التربية والعمل على الاستفادة من خريجي دفعات عام 1998 خاصة من لم يتم استيعابهم في القطاع التعليمي وإعطائه الأولوية لهم في عملية الإلتحاق بوظائف المعلمين أو محو الأمية.

وأكدت اللجنة خلال مناقشة الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبين سيد البدرى عبدالله والدكتور علي عبدالتواب حول عودة التكليف لخريجي كليات التربية بكل جامعات مصر ضرورة ترشيد الإنفاق في جميع المصالح والهيئات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم وأن يقتصر التعليم في القطاع على خريجي كليات التربية وإذا طبق نظام التكليف أن يشمل التعليم الخاص.
ونبه الدكتور محمد خشبة رئيس اللجنة إلى أنه سيكون هناك خلاف دستورى حول إعادة التكليف للخريجين من سنة 1998

إذا تم تكليف الملتحقين حديثا بكليات التربية.
وطالب النائب الدكتور محمد طلبة بالاستعانة بالبيانات الإحصائية التى ستدعم قرار التكليف لكي يكون في محله وحتى يأتى عائد الاستثمار فيهم بعد سنوات .
وقال النائب أحمد يوسف ان هذه المشكلة لا يمكن حلها بمفردها ودائما تواجهنا مشكلة الميزانية والتربية والتعليم تحتاج إلى إعادة توزيع مشيرا إلى أن ميزانية التربية والتعليم تبلغ 50 مليار جنيه وتذهب أغلبها إلى الرواتب والزيادة فيها لم تؤد إلا إلى إعادة رفع رواتب المعلمين إلى حد ما.