عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطر.. أسباب مقاطعة كأس العالم لكرة القدم ليست منطقية

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في حواره مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن الأسباب المطروحة لمقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ليست منطقية.

 

 وأضاف وزير الخارجية القطري، أن الانتقادات العديدة التي وجهت للدوحة قبل أسبوعين من انطلاق البطولة يتم تسويقها من عدد قليل جدًا من الناس في 10 بلدان على الأكثر، الذين لا يمثلون على الإطلاق بقية العالم.


 وتابع: أن العالم يتطلع لهذا الاحتفال، وأنه تم بيع أكثر من 97٪ من تذاكر كأس العالم والدول الـ10 من بين الدول التي اشترت أكبر عدد من التذاكر مثل فرنسا.

 

 وعن تأخر إقرار بعض إصلاحات سوق العمل، مثل إلغاء الكفالة، أوضح محمد بن عبدالرحمن، أنه تم إدراك المشاكل في أنظمة العمالة الوافدة، لذلك تم دعوة المنظمات غير الحكومية إلى الدولة والعمل معها.

وشدد وزير الخارجية القطري على أنه لا تزال هناك عيوب ونحن مصممون على إصلاحها. 


 وردًا على سؤال حول عدم وجود إحصائيات

دقيقة بوفيات العمال خلال الفترة التي سبقت استضافة كأس العالم، قال وزير الخارجية القطري إن كل حالة وفاة هي أمر محزن، في الدوحة نقوم بجمع ونشر أرقام الوفيات كل عام، مقسمة بحسب العمر والجنس وسبب الوفاة ونوع العمل، وبالطبع غالبية هذه الوفيات ليست مرتبطة بالعمل، إنها تعكس التركيبة السكانية لدولة قطر، التي تضم مجموعة سكانية متنوعة للغاية.

 وأكد وزير الخارجية القطري، أن تحديد الحد الأدنى للأجور بـ1000 ريال مبلغ يتناسب مع تكلفة المعيشة في قطر ومستوى الأسعار وحجم الاقتصاد القطري، مشددًا على أن هذا الحد الأدنى للأجور كافٍ لعيش حياة كريمة.

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news