رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا تُهنئ نتنياهو بالفوز في الانتخابات الإسرائيلية

زيلينسكي ونتنياهو
زيلينسكي ونتنياهو

 هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بنيامين نتنياهو على فوزه في الانتخابات الإسرائيلية، قائلاً إنه يتوقع "فتح صفحة جديدة من التعاون" مع الحكومة الجديدة، مُضيفًا على تويتر، من دون الخوض في تفاصيل، "تشترك أوكرانيا وإسرائيل في قيم وتحديات.. الأمر الذي يتطلب الآن تعاونًا فعالًا"، وطلبت أوكرانيا مرارًا من إسرائيل تزويدها بأنظمة دفاع جوي.

 

اقرأ أيضًا.. تصريحات مُثيرة من زيلينسكي بعد قصف زابوريجيا الأوكرانية

 

وقد دعا زيلينسكي، إسرائيل إلى الانضمام لبلاده في قتال روسيا، وكرر طلبه بخصوص الحصول على أنظمة دفاع جوي إسرائيلية.

 

وقال زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو لمؤتمر لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية "ألم يأن لدولتكم أن تختار في صف من ستقف؟"، مُضيفًا "أهي مع العالم الديمقراطي، الذي يتكاتف في وجه التهديد الوجودي لوجوده؟ أم مع من يُحاولون غض أبصارهم عن الإرهاب الروسي، حتى وإن كانت تكلفة الإرهاب المُستمر هي الدمار

التام لأمن العالم".

 

وتقصر إسرائيل مُساعداتها على تقديم معونات إنسانية ومعدات دفاعية، وعرضت في الآونة الأخيرة على الأوكرانيين مُساعدتهم في تطوير نظام إنذار من الهجمات الجوية على المدنيين.

 

وصرح زيلينسكي أن ذلك ليس كافيًا وطلب من القادة الإسرائيليين إعادة النظر في إرسال دفاعات جوية أيضًا، ومُنذ بدء الحرب في فبراير دأب على طلب هذا الأمر نفسه مرات عدة.

 

من ناحية أخرى، كشف المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية سيرغي نيكيفوروف، حقيقة الأنباء عن قرار الرئيس فلاديمير زيلينسكي حضور قمة مجموعة العشرين، قائلاً "لا، لم يتم اتخاذ القرار النهائي حتى الآن".